صدمة ساكنة تاونات بسبب إلغاء صفقة تثنية مقطع طرقي

صدمة ساكنة تاونات بسبب إلغاء صفقة تثنية مقطع طرقي

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص
أصيبت الساكنة التاوناتية مؤخرا بصدمة إثر توصلها بنبأ  إلغاء صفقة مشروع العمر المتعلقة بتثنية المقطع الطرقي في شطره الأول من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز والماء بتاونات.


وحسب مصادر متطابقة، فإن أسباب إعادة الإعلان عن طلب العروض المتعلق بأشغال تثنية الطريق الوطنية رقم 8 بين فاس وتاونات تعود إلى وجود عيب في المسطرة، مما جعل المتتبعين للشأن المحلي والإقليمي من منتخبين ومجتمع مدني وغيورين على المنطقة، يطرحون تساؤلات عدة حول خبايا الصفقة.


وحسب المصادر ذاتها، فإنه وبعدما أن رست الصفقة مؤقتا على عرض شركة صاحبة أقل عرض مالي من بين ثلاثة عشر شركة متنافسة، تم إلغاء طلب العروض بتاريخ 05/08/2022 و تقرر تحديد يوم 26/09/2022 موعدا لفتح الأظرفة بطلب العروض تحت رقم 31/2022 .


وعلم موقع برلمان نيوز، أن ممثلي الإقليم بقبة البرلمان صمموا العزم لمساءلة الوزارة الوصية حول أسباب الإلغاء المفاجئ للصفقة التي طالما انتظرها ساكنة الإقليم. كما أن فعاليات المجتمع المدني ومن بينها منتدى كفاءات إقليم تاونات، التي تضم منتخبين وأطر وحقوقيين وإعلاميين، تتابع عن كتب هذا الحدث الصادم وغير المسؤول.

ومن بين التساؤلات التي يطرحها الرأي العام التاوناتي، هي كيف للمديرية الإقليمية بتاونات أن تجاهلت المساطر الإدارية أو القانونية المتبعة في الشأن، علما انها هي مصدر كل تشريع وتقنين وأهل الاختصاص، وكيف سمحت لنفسها أن تفسح المجال لشركة أجنبية لإهانتها أمام المؤسسات والمواطنين بإقليم تاونات بصفة خاصة وجهة فاس مكناس بصفة عامة.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال