عمدة الرباط تعاقب المرتشين وتغض الطرف عن تبدير الجماعة  للمال العام

عمدة الرباط تعاقب المرتشين وتغض الطرف عن تبدير الجماعة  للمال العام

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

كشفت أسماء اغلالو، عمدة الرباط، عن تصرفات خطيرة لموظفين يبتوزن المواطنين لقضاء مآربهم الادارية وإحالتهم على المجلس التأديبي، للبث في التهم الموثقة في نقاكع فيديو، قبل اتخاذ أي قرار إداري في حقهم.
  
وفي الوقت التي تحاول العمدة مرة أخرى إشهار الورقة الحمراء في وجه خمسة موظفين بسبب الرشوة والابتزاز، بعدما أثارت سابقا حالة الموظفين الأشباح بالجماعة، فإنه وعلى ما يبدو غير مهتمة بتبدير المال العام، الشيء الذي جعل أسماء اغلالو تتعرض إلى وابل من الانتقاد بخصوص الاسراف في صرف المال العام للجماعة في كراء السيارات الفارهة والإطعام والسفريات. 

و ارتباطا بذات الموضوع، عرفت دورة أكتوبر الاخيرة لمجلس المدينة، مشحانات بين فرق المعارضة بالمجلس والعمدة، حيث واجه عضو من فريق “المصباح” عمدة  العاصمة بتقديم الدلائل والحجج حول ما أصبح يعرف ب” الريع” السياسي داخل الجماعة، والذي تستفيد منه ثلة من الموالين للعمدة، وما أصبحت تعرفه بعض الاعتمادات المرصودة لكراء السيارات والسفريات من زيادات خيالية. وحسب نفس المتحدث، فقد تضاعفت ميزانية الإطعام والاستقبال والإقامة خمس مرات في عهد العمدة التجمعية أي انتقلت من 30 مليون إلى 150 مليونا. 

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله