رئيس البنك الإفريقي للتنمية يشيد بالتزام المغرب بالتكامل الإفريقي

رئيس البنك الإفريقي للتنمية يشيد بالتزام المغرب بالتكامل الإفريقي

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

رحب رئيس البنك الإفريقي للتنمية، أكينوومي أديسينا، بالتزام وانخراط المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، في تحقيق التكامل الإفريقي. جدد أديسينا هذا الإعجاب خلال حديثه في إطار دورة 2023 من منتدى الاستثمار الإفريقي.

أكد أديسينا أن جلالة الملك محمد السادس يظهر التزامًا كاملاً في كل ما يتعلق بالتكامل الإقليمي، وأشاد بالاستثمار الكبير الذي تقوم به المملكة في إفريقيا. وأشار إلى أن تجربة المغرب في مجال الطاقة المتجددة، كما في مجمع “نور ورزازات”، تعد ملهمة ويمكن استخدامها كنموذج لمشاريع مماثلة في إفريقيا، ضمن مشروع “Desert to Power” الذي يهدف إلى توفير الطاقة لملايين الأشخاص في المنطقة.

وأضاف أن مشاريع مثل تشييد الموانئ والمناطق الصناعية والمناطق المينائية-الصناعية تستحق التفكير في تطبيقها على نطاق واسع في إفريقيا، باعتماد المقاربة المثلى التي تم تبنيها في طنجة المتوسط. وأشار إلى أن البنك الإفريقي للتنمية يستثمر في المجمع المينائي “الناظور غرب المتوسط”، الذي يحظى بأهمية كبيرة.

وختم رئيس البنك الإفريقي بالتعبير عن سعادته بزيارة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، مشيرًا إلى أهمية استخدام المعلومات الرقمية في مختلف التخصصات. وقد شكر الملك محمد السادس على رعايته السامية لهذا المنتدى، وأكد نجاح الدورة الحالية التي شهدت استثمارات بقيمة تقارب 34.82 مليار دولار.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله