برئاسة السيد عزيز أخنوش تنطلق جولة جديدة للحوار الاجتماعي

برئاسة السيد عزيز أخنوش تنطلق جولة جديدة للحوار الاجتماعي

برلمان نيوز : خاص

شهدت العاصمة الرباط اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، انطلاقة جولة جديدة للحوار الاجتماعي برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، وذلك بحضور عدد من الوزراء، ومن بينهم وزيرة الاقتصاد والمالية ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، بالإضافة إلى وزراء آخرين مكلفين بملفات حيوية.

وقد تم استقبال وفد من الاتحاد المغربي للشغل (UMT)، برئاسة السيد الميلودي المخارق، أمين عام الاتحاد، حيث تم خلال هذا اللقاء التبادل في أجواء إيجابية وبناءة حول الأوراش الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة، استجابة لتوجيهات الملكية السامية، وتم الاتفاق على مواصلة العمل المشترك لمواجهة التحديات الاجتماعية المتنوعة.

وأكد السيد عزيز أخنوش، خلال هذا اللقاء، على أهمية دور المركزيات النقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب في تعزيز أسس الدولة الاجتماعية ودعم الدينامية الاقتصادية للبلاد من خلال شراكة فعّالة ومستدامة مع الحكومة.

وقد وصف السيد أخنوش حصيلة الحوار الاجتماعي بأنها إيجابية ومشرفة، مشيراً إلى تحقيق تقدم في تحسين أوضاع العمال في عدة قطاعات ومعالجة القضايا الاجتماعية الملحة.

ومن المتوقع أن تشهد أيام قادمة مزيدًا من الاجتماعات بين رئيس الحكومة وممثلين عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب (UGTM) والكونفدرالية الديمقراطية للشغل (CDT) والاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM)، في إطار مواصلة الحوار وبحث سبل تعزيز العلاقات بين الحكومة والشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله