انتخاب عرشان لولاية جديدة على رأس حزب ” النخلة”

انتخاب عرشان لولاية جديدة على رأس حزب ” النخلة”

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تم إعادة انتخاب عبد الصمد عرشان، أمينا عاما لحزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية، لولاية جديدة، وذلك خلال المؤتمر الوطني الخامس للحزب الذي نظم تحت شعار “برنامجنا قاطرة للتنمية والإستقرار الإجتماعي”.

 بهذه المناسبة، عبر الأمين العام للحزب عبد الصمد عرشان، عن استعداده لاستكمال الأوراش الإصلاحية داخل الحزب والتحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة، وايضا السهر على انخراط الحزب في النقاش العمومي، مشددا في هذا السياق على أن مسألة الأمازيغية ” تدخل ضمن الملفات الأساسية التي يهتم بها الحزب، لأنها تعبير عن الهوية الوطنية التي كرسها دستور 2011″.

وقد أصدر المؤتمر الوطني الخامس للحزب مجموعة من التوصيات الأساسية، تتعلق بضرورة الرهان على المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والاهتمام بالعالم القروي ضمن استراتيجية وطنية مرتبطة بالأمن الغذائي وتوفير الأمن المائي للأجيال المقبلة، وكذا دعوة الحكومة لوضع استراتيجية جديدة للحفاظ على الموارد المائية وحماية البيئة. كما همت التوصيات وضع نظام تعليمي جيد بما يضمن تساوي الفرص والارتقاء الاجتماعي وتحمل المسؤولية عند الشباب، وتعزيز دور هذه الفئة في عالم الرقمنة والتطور التكنولوجي كقاطرة للتنمية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله