انتخاب حنان رحاب كاتبة وطنية لمنظمة النساء الاتحاديات

انتخاب حنان رحاب كاتبة وطنية لمنظمة النساء الاتحاديات

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

اختتمت (اليوم) السبت 8 أكتوبر، ببوزنيقة أشغال المؤتمر الوطني الثامن للمنظمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات، المنظم تحت شعار: ” تحرر، مساواة، عدالة”. وقد توجهت النساء الاتحاديات إلى المؤتمر الوطني الثامن، لتجديد هياكل المنظمة بعد أن راكمت تجربة نضالية لنصف قرن من الزمن، كانت في خدمة القضية المركزية للنساء في المجتمع.

وعلاقة بالموضوع، انتخبت الجمعة الماضية حنان رحاب كاتبة وطنية للمنظمة الاشتراكية للنساء، خلفا لخدوج السلاسي، بعد أن تقدمت في اقتراع سري على منافستها الوحيدة منال الثقال بحصولها على 265 صوت مقابل 41.

ويترقب المتتبعون أن حنان رحاب عضو المكتب السياسي لحزب “الوردة”، والتي لها تجربة رائدة في العمل السياسي والحقوقي، هي المرأة التي تعول عليها الاتحاديات تطوير العمل التنظيمي بشكل أفضل. و كما يتوقعون أن تجربتها البرلمانية والإعلامية ستمكنها لا محالة القيام بمهمة الترافع عن قضايا المرأة المغربية على أحسن وجه واحتلال موقع المساند لقوى التحرر في معركة النساء من أجل الحداثة والمساواة والكرامة والحرية. وهذا السياق، قالت حنان الكاتبة الوطنية الجديدة، عقب الإعلان عن النتائج: “إنني أراهن على مجموعة من النقط التي أسعى إلى تحقيقها انطلاقا من مهمتي الجديدة داخل المنظمة النسائية الاتحادية”.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله