“TED”العربي ينظم لقاء إقليميا بشراكة مع مؤسسة قطر ببن جرير

“TED”العربي ينظم لقاء إقليميا بشراكة مع مؤسسة قطر ببن جرير

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تنظم “TED” بالعربي، يوم الخميس 13 أكتوبر الجاري بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بمدينة ابن جرير حدثا إقليميا وحول موضوع ” بالاكتشاف تقوى مساعينا، ذلك بشراكة مع مؤسسة TED ومؤسسة قطر.

وحسب بلاغ المنظمين توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، أن هذا الحدث الهام، سيعرف مشاركة  متدخلون بارزون من TED الذين سيقدمون محاضراتهم لجميع المتتبعين من داخل الوطن وخارجه باللغة العربية. بالاضافة إلى ذلك، سيعرف هذا اللقاء  سلسلة محاضرات TED بالعربية. كما ستضم فعاليات الملتقى ورشات عمل ِ تفاعلية، ِ يقدمها شركاء من مؤسسة “فكرة”، إضافة إلى عرض تقدمه جذور صحراء، ومعرض لفنون الزيتون الأخضر بتطوان.

وأوضح البلاغ ذاته، أن هذا الحدث سيكون هو الثالث من سلسلة الأحداث الإقليمية TED بالعربي التي تسبق القمة المقرر تنظيمها شهر مارس 2023 بالدوحة، قطر. والغاية من هذه الجولة الإقليمية هي تجميع الأفكار المعبر عنها في منصة “شارك أفكارك مع TED بالعربي” لتقديمها في القمة بالدوحة. للتذكير..

للتذكير، فقد نظمت آخر دورة في الرابع يونيو الماضي بعمان حول موضوع: “بقدراتنا نرتقي بأفكارنا”. وذكر بلاغ للمنظمين، أن اللقاءات هي مبادرة مشتركة بين TED ومؤسسة قطر مصممة لتوفير منصة عالمية للمفكرين والباحثين والفنانين وممثلي التغيير في جميع أنحاء العالم الناطق باللغة العربية. 

وأضاف البلاغ ذاته، أنه تم إطلاق TED بالعربي في يوليو 2020، وهي أول مبادرة TED للرفع من أفكار واختراعات وقصص المجتمعات الناطقة باللغة العربية. كما تسعى إلى إلهام الحلول التي تمتد عبر العالم العربي وخارجه، متجاوزة الحدود والحواجز اللغوية.

وتعتبر TED منظمة غير ربحية تكرس جهودها لنشر الأفكار الجديرة بالاهتمام، وغالبا ما تكون على شكل محاضرات قصيرة يقدمها كبار المفكرين والفاعلين. ويقدم العديد من هذه المحاضرات في مؤتمرات TED وصالونات TED والآلاف من فعاليات TEDx التي يجري تنظيمها بشكل مستقل في جميع أنحاء العالم. وتتوفر فيديوهات لهذه المحاضرات بالمجان. ونشر النسخ الصوتية من أحاديث TED على TED على موقع com.TED وغيره من المنصات.

وللمشاركة في هذه المنصة التي ستظل مفتوحة إلى غاية 31 أكتوبر 2022،يمكن للراغبين في ذلك، التسجيل عبر الرابط التالي : 

https://tedinarabic.ted.com/en/dare-to-discover-event

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله