الحكم بسنة على مغتصبي طفلة طاطا المسبب في الحمل يثير غضب الحقوقيين

الحكم بسنة على مغتصبي طفلة طاطا المسبب في الحمل يثير غضب الحقوقيين

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

لم تمر إلا بضعة أسابيع على واقعة اغتصاب طفلة بتيفلت المفضي إلى حمل، حتى تفجرت واقعة مماثلة بطاطا.

هذا وقد تعرضت طفلة لا يتعدى عمرها 16 سنة من قرية أكيرار بإقليم طاطا شهر مارس السابق وتسبب في حملها، من طرف ستة أشخاص. ووزعت هيئة قضائية بالغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بأكادير سنة سجنا نافذا في حق 5 أشخاص، بينما العنصر السادس لازال في حالة فرار، هذا الحكم أثار مرة أخرى جدلا واسعا داخل الأوساط الحقوقية باعتباره حكما مخففا على المتهمين.

و للإشارة، فقد سبق إصدار حكم قضائي بالحبس سنتين في حق ثلاثة متهمين تم متابعتهم في قضية اغتصاب جماعي لطفلة قاصر بتيفلت، نتج عنه حمل، وهو الفعل الذي أثار غضب المغاربة، ولم يقتصر الجدل فقط على الأوساط الحقوقية والنسائية بل امتد كذلك إلى الأوساط الحكومية.

إلى ذلك، نص حكم محكمة الاستئناف بأكادير بمؤاخذة المتهمين من أجل جنحة هتك قاصر دون عنف بعد إعادة تكييف الأفعال إلى مقتضيات الفصل 484 من القانون الجنائي والحكم على كل واحد منهم بسنة حبسا نافدا مع الصائر تضامنا والإجبار في الادنى.

وارتباطا بذات الموضوع، استنكرت فعاليات حقوقية بطاطا الحكم الصادر عن الغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بأكادير، والذي بموجبه غادر المتهمون سجن أيت ملول بعد قضائهم للمدة التي حكموا بها وهي سنة لكل واحد منهم.

وكان الوكيل العام باستئنافية أكادير، 6 مارس 2022، قد أمر بإيداع خمسة أشخاص من بينهم مؤطر رياضي السجن المحلي آيت ملول بأكادير، للاشتباه في تورطهم في اغتصاب طفلة والتسبب في حملها واستغلالها جنسيا، متابعة شخص آخر في حالة فرار.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله