تعيين مدير عام جديد لمختبرات فايزر في المغرب

تعيين مدير عام جديد لمختبرات فايزر في المغرب

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

أعلنت  مختبرات فايزر SA (المغرب) عن تعيين الدكتور دييغو فوريرو في منصب الرئيس المدير العام للشركة والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا، خلفا لعلي بصري الذي تمت ترقيته داخل منظمة فايزر إلى  نائب الرئيس مسؤول على الولوج والعلاقات لمشروع أكورد”مشرفاً على منطقة “الأسواق الناشئة”. 

وحسب بلاغ اطلعت عليه جريدة برلمان نيوز الإلكترونية، يتوفر الرئيس المدير العام الجديد للشركة والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا على تجربة تتجاوز 25 سنة في الصناعة الصيدلانية، في أسواق ومناطق جغرافية متعددة، وهي التجربة التي سيسخرها فوريرو في مساره الجديد بشركة فايزر بالمغرب، “بما في ذلك العمل عن كثب مع السلطات وأصحاب المصلحة في النظام المحلي للرعاية الصحية، في تطوير حلول مبتكرة لضمان أن تكون التطورات العلاجية لشركة فايزر في متناول أكبر عدد ممكن من المرضى. وبالتالي الاستجابة للاحتياجات والتحديات المختلفة للصحة العامة في جميع أنحاء المملكة”، وفق ما جاء في بلاغ صحفي صادر عن الشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس المدير العام لشركة فايزر في المغرب والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا الدكتور دييغو فوريرو، هو طبيب جراح، وخريج جامعة خافيريانا في بوغوتا، كولومبيا. وهو حاصل على درجة الماستر في إدارة الأعمال، إلى جانب تخصصات مختلفة في إدارة المستشفيات، التمويل والتسويق.  وكان آخر منصب كان قد شغله هو نائب الرئيس لقيادة التسويق العام لقطاع المستشفيات (وحدة الرعاية المتخصصة) والتي مقرها نيويورك، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف البلاغ أنه “منذ أكثر من 57 عاما، تقوم فايزر في المغرب بدور فعال، كواحدة من أوائل المختبرات التي تم إنشاؤها في المملكة من حيث الاستثمارات الصناعية ونقل التكنولوجيا والمعرفة”، موضحا أن 70 في المائة  من حجم الأدوية المسوقة من طرف مختبرات فايزرفي المغرب “يتم تصنيعها محليا في موقع فايزر للإنتاج المتواجد على مستوى المنطقة الصناعية في الجديدة، وفقا لمعايير الجودة الدولية وكذلك الإرشادات المغربية في هذا المجال”.

وأكد البلاغ أن “حلول فايزر العلاجية والوقائية المتوفرة في المملكة،  تغطي العديد من المجالات العلاجية، بما في ذلك اللقاحات والأورام، الالتهابات والمناعة، الأمراض النادرة ومضادات العدوى، وكذلك منتجات المستشفيات والطب الباطني، بالإضافة إلى أمراض القلب والصحة العقلية،طب العيون والمسالك البولية والألم”.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله