تحت ضغط المعارضة، قريبا تشكيل لجنة برلمانية  لتقييم مخطط المغرب الأخضر

تحت ضغط المعارضة، قريبا تشكيل لجنة برلمانية  لتقييم مخطط المغرب الأخضر

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

حثت فرق برلمانية بمجلس النواب في مراسلات لها لرئيس مجلس النواب على مطلب إعادة تشكيل اللجنة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بتقييم مخطط المغرب الأخضر، مشددة على ضرورة عودتها إلى العمل واستكمال مهمة البحث في موضوع بات يستأثر باهتمام الرأي العام الوطني.

جاء ذلك بأيام قليلة على مثول رئيس الحكومة أمام مجلس النواب للتداول في موضوع الاكتفاء الغذائي، وهو الموضوع الذي أثار فيه محمد أوزين من الفريق الحركي تداعيات مخطط الأخطر على القدرة الشرائية وارتفاع الأسعار، وبدل أن يرد رئيس الحكومة على تساؤلات النواب، تهكم في جوابه على الأمين العام للحركة الشعبية.

وعلمت برلمان نيوز الإلكترونية من مصادر نيابية، أن مكتب مجلس النواب، وبضغط من رؤساء فرق المعارضة، ناقش إعادة تشكيل هذه اللجنة، بعد أن توقفت أشغالها بسبب إسقاط الصفة عن رئيسها الاستقلالي نور الدين مضيان بقرار من المحكمة الدستورية بسبب الانتخابات التشريعية. وقد وقع حينها خلاف بين الفرق النيابية حول البرلماني الذي سيتولى مهمة البرلماني الاستقلالي مضيان في رئاسة اللجنة، وهو ما أخر الحسم في الأمر لشهور.

وحسب ذات المصدر، وخلال اجتماع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية الأخير، تقرر انتداب من يمثل كل فريق برلماني في اللجنة للبدء في عملها بعد انتخاب رئيس جديد. 

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله