الأغلبية البرلمانية تخطو خطى المعارضة وتطالب بتقييم مخطط المغرب الأخضر

الأغلبية البرلمانية تخطو خطى المعارضة وتطالب بتقييم مخطط المغرب الأخضر

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

أصبح مخطط المغرب الأخضر الذي يعود إلى رئيس الحكومة إثر تربعه على كرسي وزارة الفلاحة في الحكومة السابقة، يثير تساؤلات برلمانية من معارضة الأغلبية.

فبعد الجلسة الشهرية التي خصصت لمناقشة الأمن الغذائي، والذي شهد جدلا بين المعارضة ورئيس الحكومة، وعلى خطى المعارضة البرلمانية، سارعت هيئة رؤساء الأغلبية بمجلس النواب إلى الدعوة إلى إعادة تشكيل لجنة لتقييم مخطط المغرب الأخضر من أجل استكمال دراسة ومناقشة هذا المخطط في آجال معقولة بما يساهم في تطوير القطاع الفلاحي.

جاء ذلك في بلاغ اطلعت عليه جريدة برلمان نيوز الإلكترونية، أكد فيه أن هيئة الأغلبية البرلمانية اجتمعت يوم الاثنين 22 ماي 2023، ودعت رئيس مجلس النواب إلى إعادة تشكيل اللجنة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بتقييم مخطط المغرب الأخضر والتي توقفت أشغالها بسبب فقدان رئيسها للصفة النيابية إثر القرار الصادر عن المحكمة الدستورية.

وسجل البلاغ ذاته، أن رؤساء الأغلبية ثمنوا الدينامية الإيجابية التي تعرفها أنشطة اللجان النيابية في المواضيع ذات الصلة، داعين في الوقت ذاته كافة أعضاء فرق الأغلبية إلى بذل المزيد من الجهد من أجل تسريع وتيرة العمل التشريعي والرقابي.

كما أثار البلاغ أهمية المهام الاستطلاعية واللجان الموضوعاتية التي تدخل في قلب المعادلة الرقابية لمجلس النواب، وتوقف عند حصيلة المجلس بهذا الخصوص، وتبين أن العديد من المهام الاستطلاعية واللجان الموضوعاتية قد أنهت إعداد تقاريرها وهي الآن بصدد عرضها على اللجان المعنية من أجل مناقشتها.

وذكر البلاغ أن الهيئة لاحظت أن بعض اللجان والمهام الأخرى هي في طور وضع اللمسات الأخيرة على صياغة تقاريرها لتأخذ مسارها وفق المسطرة الرقابية الجاري بها العمل.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله