2022 سنة اكتساح الألقاب والتألق المستمر للأبطال المغاربة للكيك بوكسينغ والمواي طاي

2022 سنة اكتساح الألقاب والتألق المستمر للأبطال المغاربة للكيك بوكسينغ والمواي طاي

برلمان نيوز : خاص

2022 سنة اكتساح الألقاب والتألق المستمر للأبطال المغاربة للكيك بوكسينغ والمواي طاي

برلمان نيوز: خاص  

أثبتت النخبة الوطنية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ والمواي طاي خلال السنة الجارية 2022، أنها مازالت قادرة على التألق والتميز على مستوى تحقيق أفضل النتائج سواء على الصعيد العربي أو القاري أو العالمي.

ولعل المتتبع لهذا المسار المتواصل و الحافل بالألقاب، والذي مازال الأبطال المغاربة يحافظون عليه ضمن مختلف المنافسات الدولية ذات المستوى التنافسي العالي، يكاد يجزم بأنهم ظلوا مصرين على مواصلة تألقهم الملفت ومهما كلفهم ذلك من جهد.

وقد استطاعت عناصر المنتخب الوطني المغربي خلال سنة 2022، افتتاح مسلسل التتويج في مشاركتها الأولى ضمن الدوري الدولي المفتوح لرياضات الكيك بوكسينغ الذي احتضنته مدينة إسطنبول التركية ما بين 12و15 ماي 2022 ، حيث حصلت على ميدالية ذهبية وميدالية فضية إضافة إلى ست ميداليات برونزية أخرى. 
أما بمدينة أبوظبي الإماراتية، فقد شاركت النخبة الوطنية ضمن منافسات بطولة العالم للمواي طاي التي نظمها الاتحاد الدولي “إيفما” ما بين 26 ماي و 04 يونيو 2022، حيث تمكن المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي من انتزاع خمس ميداليات ذهبية بواسطة كل من أميمة بلوراث، مريم المباريك، سعيدة لحميدي، زهيدي عبد العالي، ويوسف أسويق و ميداليتين فضيتين لكل من إبراهيم بوديك وعثمان فكاكي، إضافة إلى ست ميداليات برونزية أخرى فاز بها كل من مونين يونس، الخلفاوي أسامة الهيشو، حمزة رشيد، حمزة الحيمر، أميمة بلحرشة و رميساء بوعرورو، ليحتل المغرب خلال هذه البطولة العالمية المرتبة الثالثة من بين كل الدول المشاركة والتي تجاوز عددها ستين دولة منتمية لكل القارات الخمس.

وشاركت النخبة الوطنية المغربية للكيك بوكسينغ ضمن الدوري الدولي المفتوح للكيك بوكسينغ الذي نظم بالعاصمة الأوزبكية طشقند ما بين 29 يونيو و 03 يوليوز 2022، حيث تمكنت خلاله من الظفر بثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.

ويأتي الدور بعد ذلك على البطلة مريم المباريك والبطل حمزة رشيد اللذين استطاعا انتزاع ميداليتين فضيتين ثمينتين خلال مشاركتهما ضمن دورة الألعاب العالمية التي احتضنتها مدينة بيرمينغهام بالولايات المتحدة الأمريكية من 12 وإلى غاية 18 يوليوز 2022 .

وبمدينة قونية التركية، نظمت الدورة الخامسة للألعاب الإسلامية ما بين 13 و19 غشت 2022 ، وعادت النخبة الوطنية المغربية للكيك بوكسينغ للتألق من جديد بانتزاع ثلاث ميداليات ذهبية بواسطة كل من مريم المباريك، أجبور سلمى و ريما ريحان وأربع ميداليات فضية حصل عليها كل من أسامة الخلفاوي الهيشو، أميمة بلحرشة، أسماء الركبي و رميساء بوعرورو ثم تسع ميداليات برونزية كانت لكل من يحيى صبحي،  حمزة احميداش، محمد ياسين محسون، زهيدي عبد العالي، يوسف أسويق،  سلمان إعثمانين،  بوديك إبراهيم، أميمة بلوراث و سعيدة لحميدي.

وخلال البطولة الإفريقية للكيك بوكسينغ التي احتضنتها العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبورغ مابين 26 و 28 غشت 2022، عادت العناصر الوطنية بميدالية ذهبية من نصيب أنس الجزولي وميداليتين فضيتين لكل من حمزة الحيمر و كوثر باعراب إضافة إلى ثلاث ميداليات برونزية عادت لكل من أميمة بلوراث، رميساء بوعرورو و يوسف أنزاض.

كما استطاعت البطلة المغربية لفئة الشبان وهيبة اليحياوي من انتزاع ميدالية فضية خلال مشاركتها ضمن البطولة العالمية لفئات الصغار والبراعم والشبان التي نظمها الاتحاد الدولي لرياضات الكيك بوكسينغ بمدينة جيسولو ليدو بإيطاليا ما بين 23 و 27 نونبر 2022 .

وبمدينة أنطاليا التركية التي احتضنت الدوري الدولي المفتوح للمواي طاي ما بين 23 و 27 نونبر 2022 ، استطاعت النخبة الوطنية المغربية أن تنتزع ست ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية إضافة إلى ثلاث ميداليات برونزية أخرى.

ولم يقف مسلسل تتويج مختلف الأبطال المغاربة خلال سنة 2022 عند هذا الحد، بل تمكنت أيضا العناصر المغربية المشاركة ضمن الدوري الدولي المفتوح لرياضات الكيك بوكسينغ والذي نظم بمدينة بينيدورم بإسبانيا ما بين فاتح و 04 دجنبر  2022 من انتزاع أربع ميداليات ذهبية و أربع ميداليات فضية وميدالية برونزية أخرى.

وعليه، فإن الحصيلة العامة من الميداليات التي تم الحصول عليها من قبل عناصر المنتخب الوطني المغربي لرياضات الكيك بوكسينغ والمواي طاي وخلال مختلف المنافسات الدولية برسم سنة 2022 ، لتؤكد بالملموس أن معين التألق مازال واعدا بالعطاء والرواء، علما أن الفضل في كل ما تم تحقيقه من هذه النتائج المتميزة يعود بالأساس لتظافر الجهود بين كل المتدخلين من أعضاء للمكتب المديري للجامعة و مدربي الجمعيات وأعضاء الإدارة التقنية الوطنية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال