افتتاح المهرجان الدولي الأول للتمور المكسيكية 2022

برلمان نيوز: خاص

افتتح الدكتور فيكتور فيلالوبوس أرامبولا، وزير الزراعة والتنمية الريفية في الولايات المتحدة المكسيكية، ظهر أمس الأربعاء 09 نوفمبر الجاري في مدينة سان لويس ريو كولورادو، المهرجان الدولي الأول للتمور المكسيكية، بمشاركة 17 عارض ومنتج للتمور من الامارات، الأردن، مصر، السودان، وموريتانيا.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر الوزير فيلالوبوس عن سعادته للتعاون القائم بين البلدين الإمارات والمكسيك على مختلف الأصعدة، منوها بالدعم من أجل تنمية وتطوير قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور في المكسيك، معربا عن أمله في أن يكون هذا المهرجان باكورة للتعاون المثمر بين وزارة الزراعة في المكسيك والأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي لتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة.

من جهته، أشار الأستاذ أحمد المنهالي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن المهرجان الدولي الأول للتمور المكسيكية جاء ليؤكد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون الوثيق الذي يربط بين الشعبين والدولتين، مؤكدا على جهود الأمانة العامة للجائزة في تنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، بما ساهم في تعزيز الموقع الريادي لدولة الإمارات في هذا القطاع على مستوى العالم.

كما شدد الأستاذ السفير على الدور الذي قامت به الجائزة على مدى خمسة عشر عاما من النجاح المتواصل عبر تنظيم سلسلة من المؤتمرات الدولية للتمور وسلسلة من مهرجانات التمور في عدد من الدول العربية، بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، ومتابعة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة.

من جانبه، أشار الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، أن الجائزة قد حققت نجاحا ملموسا في تنظيم سلسلة من مهرجانات التمور فاق عددها ثلاثون مهرجانا. وأضاف أن هذا العمل يؤكد على المكانة الدولية للجائزة ودورها المستمر كمنصة لبناء الشراكات في تنمية وتطوير زراعة وإنتاج وتصنيع وتسويق التمور والارتقاء بهذا القطاع على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

و للإشارة، فقد عرف المهرجان تكريم الفائزين بالمسابقة والشخصيات المؤثرة بقطاع نخيل التمر بالمكسيك، كما تم تكريم أفضل ثلاث شخصيات ساهمت في خدمة قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور بالمكسيك.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

الندوة الصحفية للسيد الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس - الخميس 16 مارس 2023

ها علاش..20 برلماني باغي نواة جامعية فـ تاونات

المجلس الجماعي للقنيطرة أي حصيلة بعد سنة من التدبير

طبيب المنتخب المغربي يكشف عن الحالة الصحية للاعبين