حادث غرق مأساوي يودي بحياة شابين في وادي منتجع تكفايت بإقليم جرادة

حادث غرق مأساوي يودي بحياة شابين في وادي منتجع تكفايت بإقليم جرادة

برلمان نيوز : خاص

غرق شابين في أقل من 24 ساعة

لقي شابان مصرعهما غرقا في وادي منتجع قرية تكفايت السياحية بإقليم جرادة، الواقعة على بعد حوالي 24 كيلومترا عن مركز مدينة جرادة، وذلك في حادثين متفرقين تفصل بينهما أقل من 24 ساعة.

في يوم الثلاثاء، تعرض شاب في الثلاثينات من عمره للغرق خلال ممارسة السباحة في الوادي المذكور، قبل أن يلقى شاب آخر يبلغ من العمر 27 عاما، وينحدر من العيون سيدي ملوك، المصير ذاته في نفس المكان يوم الأربعاء.

السباحة في وادي منتجع تكفايت ممنوعة

تشير المعلومات إلى أن السباحة في وادي منتجع تكفايت ممنوعة، كما تُظهر لوحة مثبتة في مدخل المنتجع. ومع ذلك، فإن غياب المسابح في المنطقة يدفع العديد من الزوار، سواء من أبناء المنطقة أو من المدن المجاورة، إلى عدم التقيد بهذا القرار.

مقترحات لضمان سلامة الزوار

نظراً لعدد ضحايا الوادي على مدى السنوات الماضية، اقترح محمد الفازيقي، فاعل جمعوي من جرادة، تكليف أحد عناصر الدرك الملكي أو القوات المساعدة بالسهر على ضمان تقيّد الزوار بمنع السباحة في الوادي.

في شريط فيديو نشره على حسابه على موقع “فيسبوك” بشأن الواقعة، قال الفازيقي إن هذه الخطوة “ستنال الإجماع دون شك ما دام أن الهدف منها هو حفظ الأرواح”. كما دعا “جميع السلطات المعنية إلى التدخل لإيجاد حل آني”، مشيراً إلى أن أغلب زوار القرية السياحية من مختلف المدن لا يعلمون بخطورة السباحة في الوادي.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال