تعميم التكنولوجيا بالمدارس .. اتفاق بين وزارة التعليم وسامسونغ

تعميم التكنولوجيا بالمدارس .. اتفاق بين وزارة التعليم وسامسونغ

برلمان نيوز : خاص

تعميم التكنولوجيا بالمدارس .. اتفاق بين وزارة التعليم وسامسونغ

استقبل شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمقر الرئيسي للوزارة بالرباط، الجمعة 07 أبريل 2023، رئيس شركة سامسونغ إلكترونيك المغرب العربي، هيون جون كيم.

وأفادت الوزارة في بلاغ، أن هذا اللقاء يأتي في إطار تجديد الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية وشركة وسامسونغ إلكترونيك المغرب العربي، والتي تهدف إلى تعزيز الجهود المستمرة لإدارة برنامج “GENIE” وشركة سامسونغ فيما يتعلق بتعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وكذا دعم التعليم الرقمي بالقطاع، وعلى ضوء توجهات خارطة الطريق 2022-2026، من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع، خاصة الالتزام التاسع الذي ينص على توفير مؤسسات ذات ظروف استقبال حسنة، مجهزة وتستعمل الوسائل الرقمية.

وتم خلال هذا اللقاء، وفق البلاغ ذاته، استعراض الحصيلة الكمية والكيفية لتنزيل مشاريع هذه الاتفاقية، وخاصة ما يتعلق بتجهيز المؤسسات التعليمية بالمعدات والوسائط المعلوماتية، وتكوين الأستاذات والأساتذة في إطار مشروع “Samsung Smart School”، بالإضافة إلى تنزيل مشروع “Samsung innovation campus” في مجال الترميز.

وأبرز المصدر ذاته، أنه تم، في ختام هذا اللقاء، توقيع ملحق اتفاقية الشراكة بين الطرفين، يهم بعض التعديلات لتنفيذ برنامج 2022-2023.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال