اجتماع هام لتعديل مدونة الأسرة بمشاركة كبار المسؤولين في المملكة

اجتماع هام لتعديل مدونة الأسرة بمشاركة كبار المسؤولين في المملكة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تم عقد اجتماع مهم اليوم السبت في مقر أكاديمية المملكة بالرباط، وذلك في إطار سلسلة ورش عمل تعديل ومراجعة مدونة الأسرة. شهد هذا الاجتماع حضور عدد من الشخصيات البارزة في المشهد القانوني والاجتماعي بالمملكة.

تأتي هذه الجلسة الحاسمة بمشاركة السيد وزير العدل والسيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والسيد رئيس النيابة العامة، بالإضافة إلى السيد الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، والسيدة رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والسيدة الوزيرة المكلفة بالتضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

تأتي هذه الخطوة في سياق استجابة للرسالة الملكية السامية التي دعت إلى إجراء تعديلات على مدونة الأسرة. تهدف هذه المراجعة إلى تحقيق توازن بين الجوانب القانونية والقضائية لمسائل الأسرة، مع مراعاة الجوانب الشرعية وحقوق الإنسان، وأيضاً الملامح السياسية المتعلقة بالأسرة كوحدة أساسية في المجتمع.

تم في هذا الاجتماع مناقشة الخطة الزمنية والمنهجية للعمل على تعديل مدونة الأسرة. تم التأكيد على أهمية مشاركة جميع أعضاء اللجنة الموسعة في جميع مراحل عملية التفكير والتشاور الجماعي لضمان تحقيق الأهداف المنشودة. سيتم عقد اجتماعات منتظمة ومنتظمة لمتابعة تقدم الأعمال ومناقشة القضايا المطروحة بعمق.

من المتوقع أن يسهم هذا الجهد في تحقيق تناسق أفضل بين مدونة الأسرة والتطورات الاجتماعية والتشريعات الوطنية. تعكس هذه الخطوة التزام المملكة بتعزيز وتحسين القوانين والسياسات المتعلقة بمسائل الأسرة، مما يسهم في تعزيز الاستقرار والعدالة في المجتمع.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال