وهبي يغازل أخنوش ويهاجم المنتقدين من أحزاب وإعلام

وهبي يغازل أخنوش ويهاجم المنتقدين من أحزاب وإعلام

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

دافع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، بقوة عن موقف الحزب من المشاركة في الأغلبية الحكومية إلى جانب كل من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال، وكأن الأمر يتعلق بإنجاز سياسي تاريخي في عهد تحكم الثلاثي ليس فقط في دواليب الشأن العام، بل تعدى ذلك إلى المجالس المنتخبة. وحاول زعيم “التراكتور” في لقاء جمعه بمناضلي الحزب، اغتنام المناسب للرد على الانتقادات التي يتلقاها منذ قرار اصطفافه إلى جانب حزبي “الحمامة” و”الاستقلال” لتشكيل الحكومة بعد نتائج انتخابات الثامن من شتنبر 2021.

وفي كلمة أثقلها المدح والرثاء، والتي ألقاها أمام أعضاء الحزب المشاركين في المؤتمر الجهوي بسوس- ماسة، قال الزعيم البامي في رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، ما لم يقله مالك في الخمر، مادحا معاملة اخنوش مع “البام”، المهدد في الواقع بمغادرة سفينة الحزب، ووصفها ب”معاملة الاحترام والتقدير الكبيرين”، مضيفا لازمته المعهودة، “أن الحزبين تجاوزا كل الصراعات والخلافات من أجل مصلحة الوطن”.

 وحول الديمقراطية التي سخسختها انتخابات شتنبر 2021، وجه خصومه السياسيون بالقول:”نحن ديمقراطيون ونؤمن أننا لا يمكن أن ندير الشأن العام إلا مع إخواننا في الأغلبية الحكومية، بوجود معارضة قوية تنتقدنا وتوجهنا وتصحح أخطائنا”، مشددا على أهمية استمرار المسار الديمقراطي.

وفي انتقاد صارخ مع مبادئ الديمقراطية واحترام الرأي الآخر، أضاف زعيم التراكتور “نحن أهل سوس تربينا على أن من يحترمنا نحترمه ومن يعادينا نحاربه”، ويعود لتدارك ما صدر منه من تهديد ووعيد قائلا ” ربما لا تعلمون النقاشات التي تمر في الاجتماعات الرسمية وحدتها… ولأن الذين لا يعرفون، يكتبون ويتكلمون ويهاجمون الحزب، أما الذين يعرفون فهم يشتغلون ويتحملون المسؤولية ولا يهمهم ما يكتب، ويعرفون أن دورهم هو المواجهة والعمل وليس الرد على بعض الترهات، لذلك لن نرد عليهم”.

وهبي الذي كان متوترا مما كان يروج من إقالة وزراء من حزبه نظرا لضعف أدائهم، قال “سيأتي يوم يعرف فيه الجميع ماذا فعل حزب الأصالة والمعاصرة، لأننا نشتغل بصمت وبالليل والنهار من أجل أن يكون للحزب موقعا مشرفا داخل هذه الحكومة”. مضيفا في هذا الصدد  كلاما موجها لبعض الأحزاب في المعارضة ووسائل إعلام “لا يخيفنا النقاش ولا النقد ولا الكلمات المتسخة التي تنشر والتي تمول من أموال متسخة”.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله