وشهد شاهد من أهلها.. وزير النقل يعتبر استراتيجية الحكومة لا تستجيب للطموحات رغم الإصلاحات

وشهد شاهد من أهلها.. وزير النقل يعتبر استراتيجية الحكومة لا تستجيب للطموحات رغم الإصلاحات

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

خرج وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، عن صمته تجاه ما يعرفه قطاع النقل من خلل، من جراء الغموض الذي يسود استراتيجية الحكومة في هذا القطاع، مؤكدا على أن أداء الإصلاحات والمبادرات التي عرفها القطاع، لا يستجيب للطموحات التي وضعتها المملكة.
جاء ذلك خلال مداخلة له أمام لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، الثلاثاء، الذي كشف محمد عبد الجليل فيها عن أولويات الوزارة لتسريع وتيرة إصلاح القطاع وتأهيله لمواجهة التحديات المستقبلية، ومقاومة الأزمات المتعلقة بالتقلبات الاقتصادية، ومواكبة التطور التكنولوجي.
ومن بين أولويات الوزارة، حسب الوزير ذاته، العمل على إرساء منهجية فعالة للعمل المشترك مع المهنيين في قطاع النقل الطرقي واللوجستيك، وإشراكهم في تحديد برامج إصلاح القطاع برمته.
وتابع أن الأولوية، أيضا، هي تدخل الحكومة لمساندة القدرة الشرائية للمواطنين، من خلال تقديم دعم مالي مباشر للمقاولة النقلية، والعمل على تحيين منظومة إصلاح قطاع النقل الطرقي، من خلال مراجعة القوانين المنظمة له.
وتابع المسؤول نفسه أن المحاور الأربعة التي تشتغل عليها الوزارة، تتعلق بحركية الأشخاص، وتطوير اللوجستيك ونقل البضائع، عبر تطوير النقل الجماعي وسلاسل لوجستيك فعالة في خدمة التنافسية، إلى جانب محور تحسين حكامة الخدمات وبنيات النقل واللوجستيك، ومحور آخر يتعلق بتعزيز دور الإرادة وجعلها أكثر انفتاحا وقربا من المرتفقين.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله