وزير النقل يكشف بالبرلمان عن وضعية وآفاق شركة الخطوط الملكية المغربية 

وزير النقل يكشف بالبرلمان عن وضعية وآفاق شركة الخطوط الملكية المغربية 

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

كشف وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، عن الأهمية التي يلعبها قطاع النقل الجوي في التنمية الاقتصادية لبلادنا، مشيرا القرارات والتدابير التي اتخذتها المملكة بهدف توسيع دائرة الخدمات المقدمة في هذا المجال، وتطوير جودتها وجعلها في متناول مختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية. 

وأبرز الوزير، في اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، يوم الثلاثاء، والمخصص لتدارس وضعية وآفاق شركة الخطوط الملكية المغربية، “أن هذه المجهودات مكنت قطاع النقل الجوي من تسجيل تطور ملموس لحركة النقل الجوي الدولي.

وأضاف الوزير أن المطارات المغربية سجلت خلال سنة 2019 رقما قياسيا من حيث عدد المسافرين وذلك باستقبالها ما يزيد على 25 مليون مسافر، مقابل 6,7 مليون مسافر سنة 2003.

ولم يفت الوزير تسليط الضوء على الدور المهم الذي قامت به شركة الخطوط الجوية الملكية خلال فترة جائحة كورونا في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح، عبر تأمين نقل اللقاحات المضادة لكوفيد 19 من بلدان الإنتاج إلى مراكز التخزين والتوزيع على الصعيد الوطني، بالإضافة إلى مساهمتها في إنجاح عملية مرحبا لسنة 2021، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية من خلال توفير عروض منخفضة ومتنوعة لأفراد الجالية المقيمة بالخارج.

وعن الآفاق المستقبلية لتطوير قطاع النقل الجوي بالمغرب، قال الوزير “إن الوزارة تعمل على عدد من المحاور الرامية إلى تطوير النقل الجوي للفترة 2021-2026، عبر تعزيز مكانة مطار محمد الخامس كقطب جهوي للنقل الجوي، وتشجيع إنشاء خطوط جوية جديدة، وتقوية ربط بلادنا بالسوق الدولية للنقل الجوي عبر التوقيع على اتفاقيات جديدة للنقل الجوي، فضلا عن الرفع من عدد الرحلات بالخطوط الدولية المستغلة حاليا، وتحسين جودة الخدمات بالمطارات الوطنية والرفع من قدرتها الاستيعابية، وتنمية النقل الجوي الداخلي، بالإضافة إلى ترسيخ التحول الرقمي لقطاع النقل الجوي”.

للإشارة، فقد حضر هذا الاجتماع الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو، الذي قدم بالمناسبة عرضا مفصلا حول وضعية الشركة وآفاقها المستقبلية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله