وزير الفلاحة يزور إقليم ورزازات ويطلق برنامج دعم الفلاحين بعد الزلزال

وزير الفلاحة يزور إقليم ورزازات ويطلق برنامج دعم الفلاحين بعد الزلزال

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

قام السيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بجولة تفقدية هامة اليوم السبت في إقليم ورزازات. تضمنت الجولة استعراض حجم الخسائر التي ألحقها زلزال ثامن شتنبر بالنشاط الفلاحي والمساكن والبنيات الهيدروفلاحية.

الزيارة الميدانية شهدت إطلاق برنامج دعم الفلاحين المتضررين وتعزيز القطاع الفلاحي. في جماعة أيت زينب وتلوات، قام الوزير بفحص الأضرار التي لحقت بالمساكن وأنظمة الري، خاصة في دوار أساكا، الذي تأثر بشكل كبير بالزلزال.

وقام المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات بتوفير مضختين كهربائيتين على وجه الاستعجال للمحافظة على الأشجار والمزروعات الموسمية بعد تدمير الساقية في دوار أساكا.

تم تقديم معطيات حول تناوب المحاصيل وأنظمة الري في المنطقة والتحديات التي تواجه تنمية الفلاحة في واحة أونيلا.

في دوار تيكرت التابع لجماعة أيت زينب، تفقد الوزير المساكن المتضررة جزئياً وأكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج سريع لإعادة تأهيل البنية التحتية المتضررة وتعزيز القطاع الفلاحي.

وفي تصريح للصحافة، أشار الوزير إلى الأضرار التي لحقت بإقليم ورزازات جراء الزلزال وأكد جاهزية وزارته لتنفيذ برنامج التدخل الحكومي المتعدد الأبعاد للمساعدة في استعادة النشاط الفلاحي وإعادة بناء البنية التحتية المتضررة.

برنامج العمل يتضمن تدخلات في مجال البنية التحتية الفلاحية والاقتصاد الفلاحي والغابوي، مع التركيز على تأهيل البنية التحتية وإعادة بناء المجازر والأسواق وتوزيع الأعلاف وتنفيذ مشاريع تنموية أخرى تعزز من دخل الفلاحين.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله