وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات يشدد على أهمية صحة الإنسان في مكافحة تغير المناخ

وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات يشدد على أهمية صحة الإنسان في مكافحة تغير المناخ

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

في إطار فعاليات أسبوع نيويورك للمناخ واجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات ورئيس مؤتمر الأطراف “COP28“، على أهمية وضع البشر والحفاظ على الحياة في صميم العمل المناخي.

خلال مشاركته في جلسة نقاشية بعنوان “يوم الصحة الأول من نوعه في مؤتمرات الأطراف”، أكد الجابر أن رئاسة مؤتمر “COP28” تسعى إلى تحقيق تقدم في مجالي الصحة والمناخ وتشجيع الاستثمارات الضرورية في قطاع الصحة.

وشدد على أهمية معالجة الارتباط الوثيق بين تغير المناخ والصحة، مشيرًا إلى أن تغير المناخ يمكن أن يؤدي إلى تحور الأمراض وزيادة انتشارها، وأنه يؤثر في المجتمعات الأكثر عرضة لتداعيات هذا التغير.

وأشار الجابر إلى مبادرات مثل “بلوغ الميل الأخير” التي أطلقتها الإمارات، والتي تهدف إلى دعم الصحة العالمية وتحسين نتائج الجهود المتعلقة بالصحة العامة في العالم.

وفي ختام كلمته، دعا الجابر المجتمع الدولي إلى دعم يوم الصحة والاجتماع الوزاري الذي سيتم تنظيمه في إطار مؤتمر “COP28″، مؤكدًا أن هذه الفعاليات تشكل فرصة هامة لبناء منظومات صحية قوية وعادلة ومرنة تستجيب لتحديات تغير المناخ.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله