وزيرة الاقتصاد والمالية تؤكد: اجتماعات النقد الدولي والبنك الدولي في مراكش تعزز صوت إفريقيا وبلدان الجنوب

وزيرة الاقتصاد والمالية تؤكد: اجتماعات النقد الدولي والبنك الدولي في مراكش تعزز صوت إفريقيا وبلدان الجنوب

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

مراكش – في تصريحات صحفية نُقِلت اليوم الأربعاء (4 أكتوبر) من مدينة مراكش، أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، أن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، المزمع عقدها بين 9 و15 أكتوبر الجاري في المدينة الحمراء، تمثل فرصة للعالم للاستماع إلى صوت إفريقيا ودول الجنوب.

وأوضحت فتاح خلال اللقاء الصحفي الذي نُظِم قبيل انعقاد هذه الاجتماعات، أن هذا الحدث الكبير يمكن أن يسهم بشكل كبير في معالجة القضايا والتحديات التي تواجه بشكل خاص البلدان النامية في إفريقيا وجنوب العالم بشكل عام.

وأشارت إلى أن هذا الحدث الكبير سيمنحنا الفرصة لاستكشاف الفرص المتاحة لتعزيز التنمية على الصعيدين الوطني والدولي، ولتبادل التجارب والنظر في حلول تلك المشاكل التي تواجه العالم، بما في ذلك الأزمات المالية والصحية والتغير المناخي، إضافةً إلى التحولات الجيواستراتيجية.

وأكدت الوزيرة أن انعقاد هذه الاجتماعات في المغرب يُظهر الثقة التي تحظى بها المملكة وقوتها وقدرتها على التصدي للأزمات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبالنسبة للجانب التنظيمي لهذه الاجتماعات، أوضحت فتاح أن مدينة مراكش استعدت بشكل جيد لاستضافة هذا الحدث العالمي، وأن تجهيزات موقع باب إغلي الذي سيحتضن الاجتماعات قد انتهت في وقت سابق من هذا الشهر.

وفيما يتعلق بالتحضيرات، أشارت إلى أن المغرب قام بتهيئة مرافقه بما في ذلك المطارات والفنادق ووسائل النقل على الصعيدين الوطني والمحلي لضمان استقبال هذا الحدث العالمي في أفضل الظروف.

تتضمن الفعاليات الجانبية لهذا الحدث العالمي مناقشات حول قضايا هامة تشمل أزمة الطاقة وتحديات المناخ والهجرة والتعاون الدولي والتعافي من جائحة كوفيد-19 والتطورات السياسية والاقتصادية العالمية.

وفي ختام التصريحات، أشارت إلى برنامج إعادة البناء والتأهيل للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، والذي تم تقديمه بتوجيهات سامية من الملك محمد السادس يوم 20 شتنبر.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله