وزارة النقل تعد آليات ووسائل حديثة للتواصل مع مهنيي النقل

وزارة النقل تعد آليات ووسائل حديثة للتواصل مع مهنيي النقل

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك، أول أمس، أنها ستقوم بإعداد آليات ووسائل حديثة للتواصل مع مهنيي النقل، وذلك استجابة لطلبهم الرامي إلى توسيع التواصل مع مختلف فئاتهم حول حصيلة العمل المشترك لسنة 2022 وأوليات 2023.

يأتي ذلك بعد عقد خمسة اجتماعات للجنة القيادة مع المهنيين، خلال أيام 6 و7 و8 و10 فبراير 2023، بمركز الاستقبال والندوات بالرباط، همت 36 تمثيلية مهنية للنقل الطرقي للبضائع، وذلك بحضور عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة.

وتضم هذه التمثيليات المهنية، حسب بلاغ الوزارة، قطاعات كل من النقل الطرقي للبضائع الوطني، والنقل الدولي الطرقي للبضائع، وكذا النقل الطرقي للبضائع بالموانئ.

وتم خلال هذه اللقاءات، يضيف البلاغ، عرض مواضيع جديدة ستشكل برنامج العمل المشترك لسنة 2023، والتي تم الاتفاق حولها مع المهنيين.

وتهم هذه المواضيع بلورة وتحديد مقتضيات المرسوم المتعلق بشروط الولوج إلى مهن النقل الطرقي للبضائع مع تحديد فترة انتقالية ملائمة، ومناقشة التعديلات الضرورية المتعلقة بمدونة السير على الطرق وقانون نقل البضائع، ودراسة إشكالية تأطير وتمثيلية القطاع، بالإضافة إلى تسريع رقمنة خدمات النقل الطرقي للبضائع.

كما يتضمن برنامج عمل الوزارة للعام الجاري، وفق المصدر ذاته، فتح النقاش حول الإجراءات الضريبية الخاصة بالمقاولات المتوسطة والصغرى العاملة في قطاع نقل البضائع، ومناقشة وضعية الشاحنات التي تساوي أو تقل حمولتها عن 3,5 طن في منظومة النقل المهني للبضائع.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله