وزارة الداخلية: زلزال الحوز يخلّف 2862 وفاة و 2562 جريحًا حتى الساعة السابعة مساءً

وزارة الداخلية: زلزال الحوز يخلّف 2862 وفاة و 2562 جريحًا حتى الساعة السابعة مساءً

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

في إعلان رسمي، أصدرت وزارة الداخلية المغربية تحديثًا للحصيلة البشرية والمادية للأضرار الناجمة عن الزلزال الهائل الذي ضرب المنطقة. في لحظة هذا الإعلان، الذي جاء في الساعة 7 مساءً هذا الاثنين، كانت الأرقام كالتالي:

وصل عدد الوفيات الناجمة عن الزلزال إلى 2862 شخصًا، من بينهم تم دفن 2854. ينعى البلد هؤلاء الأرواح، وتتوجه صلواتنا إلى عائلاتهم في هذه اللحظات الصعبة. نسأل الله أن يتغمدهم برحمته ويدخلهم جناته الواسعة.

وصل عدد الجرحى إلى 2562 شخصًا، مما استدعى العلاج الطبي الفوري. البلاد بأكملها تتحرك لضمان إجلاءهم وتقديم العناية اللازمة والعلاج.

ووفقًا للمعلومات المقدمة من الوزارة الداخلية، منطقة الحوز تعرضت لأكبر الخسائر، حيث سُجلت 1604 وفاة، تلتها منطقة تارودانت بـ 976 حالة وفاة. سجلت حالة واحدة فقط في منطقة الصويرة. لحسن الحظ، لم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة في المقاطعات والمناطق الأخرى التي تأثرت بالزلزال.

تستمر السلطات العامة في بذل مزيد من الجهود لإنقاذ وإجلاء المصابين، وكذلك لاستعادة الوصول إلى المناطق المتضررة من جراء هذا الزلزال. تُستخدم جميع الإمكانيات اللازمة لمواجهة عواقب هذه الكارثة المؤلمة.

هذه الكارثة الطبيعية هزت المغرب، ولكن تظل تضامن وصمود الشعب المغربي قويين. تتحرك البلاد بكاملها لتقديم كل الدعم الضروري للضحايا وللعمل على شفاء الجروح التي خلفها هذا الاختبار الأليم.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله