والي الدار البيضاء يرفع شعار” ديكاج”  في وجه الصحافيين المصورين

والي الدار البيضاء يرفع شعار” ديكاج”  في وجه الصحافيين المصورين

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

دقت النقابة الوطنية للصحافة المغربية ناقوس خطر تصاعد وتيرة الاعتداء على الصحافيات والصحافيين أثناء مزاولتهم لمهامهم أو بسببها، وخصوصا الزملاء المصورين المهنيين، الذين تعرضوا مؤخرا الاهانة على يد  أعلى هرم السلطة في الجهة. 

جاء ذلك في بلاغ لها توصلت به جريدة برلمان نيوز الإلكتروني، على إثر تهجم والي جهة الدار البيضاء سطات على صحافيين مصورين، وفي تطاول على اختصاصات ممثلي السلطة القضائية بالجهة، حاول طردهم، ومنعهم من مزاولة مهامهم، بتكرار عبارة حاطة بالكرامة (ديكاج)، وهو سلوك يتنافى مع المفهوم الجديد للسلطة، ويتعارض مع ما يفترض في والي الجهة ابن الناظور من التمكن من المهارات التواصلية والبيداغوجية، يضيف البلاغ ذاته.

ووصف بلاغ النقابة إقدام والي الجهة على إهانة مجموعة من الزملاء المصورين الصحافيين، الذين كانوا بصدد تغطية فعاليات تنصيب الرئيس الجديد للمحكمة الإدارية بالدار البيضاء بالتصرف “غير المقبول”، وغير اللائق بممثل مؤسسة دستورية من حجم ولاية جهة الدار البيضاء سطات.

سلوك رجل السلطة القادم من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، المعبر عن عقل سلطوي متجاوز، دفع النقابة الوطنية للصحافة المغربية التعبير عن تضامن بدون شروط مع الزملاء الذين كانوا ضحايا هذا السلوك.

ولم تفت النقابة المناسبة لتوجيه التحية إلى الضحايا  على جنوحهم لضبط أعصابهم، والتحلي بواجب احترام حرمة المرفق القضائي، معبرة أيضا عن شجبها ما أقدم عليه السيد والي الجهة الذي من المفترض أن يكون بحكم منصبه في طليعة المساعدين للصحفيات والصحافيين على أداء مهامهم، خصوصا المرتبطة بتغطية أنشطة ذات طابع رسمي.

..

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله