هل سيحقق الأسطورة الركراكي الرقم القياسي الخامس؟

هل سيحقق الأسطورة الركراكي الرقم القياسي الخامس؟

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

لأول مرة في تاريخ الكرة العالمية، يدخل مدرب النخبة الوطنية تاريخ الأرقام القياسية من بابه الواسع. وليد الركراكي الذي قاد الوداد البيضاوي إلى التتويج الأفريقي سنة 2022 ، تمكن في السنة نفسا تسجيل أرقام ذهبية في منافسات كأس العالم بقطر.
 
فهو أول مدرب وطني يقود فريق النخبة الوطنية في  نهائيات كأس العالم، دون أن يساهم في تأهيله، وكانت أول مباراة رسمية له مع الفريق الوطني ضد كرواتيا بقطر، وتمكن خلالها تدشين أول لقب له، بالخروج من المباراة بنقطة واحدة.

أما ثاني لقب له، يتجلى في كون أن الناخب الوطني الركراكي يعتبر أول مدرب وطني كسب أربع نقاط في لقاءين متتاليين، بعد فوزه على بلجيكا. وهو أيضا اول مدرب عربي وإفريقي يفوز على منتخب بلجيكا المصنف ثانيا عالميا، وبذلك حقق لقبا ثالثا بدون منازع.

أما رابع لقب له خلال منافسات كأس العالم، فقد حصل عليه وليد الركراكي بفضل تتويج واحد من فريقه على احسن لاعب، والأمر يتعلق بحكيم زياش الذي أبعده المدرب السابق، ولكن لم يخيب أمل  الركراكي والجمهور المغربي بعد عودته إلى عرين الأسود.

وفي انتظار ما ستسفر عنه المباراة الثالثة ضد كندا، من المرتقب جدا أن يحصل على اللقب الخامس، حيث إذا أضاف المنتخب الوطني  ثلاث نقاط، إلى رصيده أربع نقاط،  سيكون المدرب المغربي الأول في تاريخ الكرة المغربية الذي انتقل بفريقه إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم، متصدرا المجموعة.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله