نقابة ” كدش” تكشف عن هزالة العرض الحكومي المتعلق بالضريبة على الدخل

نقابة ” كدش” تكشف عن هزالة العرض الحكومي المتعلق بالضريبة على الدخل

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

عبرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن رفضها لمضامين العرض الحكومي الذي قدمه الوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع أمام النقابات، والذي اقتصر على مراجعة جزئية للضريبة على الدخل، مؤكدة على أن هذه الخطوة لن يكون لها أثر ملموس على حماية القدرة الشرائية للشغيلة، التي تراجعت بفعل الزيادات المتتالية في أسعار المواد الأساسية، وارتفاع معدل التضخم إلى مستويات قياسية.

وقال بلاغ للنقابة اطلعت عليه جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، “إن هذا العرض الهزيل، لا يستجيب للحد الأدنى من تطلعات الشغيلة والمتقاعدين، ولا يحقق العدالة الجبائية، ولا يحترم الالتزام الوارد في اتفاق 30 أبريل المتعلق بمراجعة الأشطر”.

وفي هذا السياق، شدد البلاغ ذاته على ضرورة “مراجعة العرض وتحسينه بما يستجيب لمتطلبات الوضعية الاجتماعية الراهنة”، كما جدد البلاغ تشبث المنظمة بمطلب “تحسين الدخل عبر الآليات الثلاث المنصوص عليها في نص اتفاق 30 أبريل 2022، وترجمة ذلك في مشروع قانون المالية 2023”.

وسجل بلاغ الكونفدرالية أن “العرض نفسه يشكل إخلالا بالالتزامات المنصوص عليها في اتفاق 30 أبريل 2022، الذي ينص صراحة على الزيادة العامة في الأجور بالإضافة لمراجعة أشطر الضريبة على الدخل وإحداث الدرجة الجديدة، باعتبارها آليات متكاملة لتحسين الدخل”.

ولم يفت البلاغ ذاته “اتهام الحكومة بعدم الوفاء بالتزاماتها، وتحملها مسؤولية ما يمكن أن ينتج عن هذا الأمر من احتقان اجتماعي”، داعيا في هذا الصدد كافة الأجهزة النقابية المعنية للتعبئة من أجل الدفاع عن حقوقها المشروعة.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله