نقابة تعليمية تضغط على الوزير بنموسى بالدعوة إلى إضراب وطني

نقابة تعليمية تضغط على الوزير بنموسى بالدعوة إلى إضراب وطني

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

سارعت الجامعة الوطنية للتعليم إلى استعمال وسائل نضالية للضغط على وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة شكيب بنموسى، وذلك من خلال تنظيم إضراب وطني يومي الأربعاء والخميس نونبر الجاري.

جاء ذلك في بلاغ للجامعة اطلعت عليه جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، تتوعد فيه تنظيم وقفات احتجاجية يوم الأربعاء 16 نونبر بمختلف المديريات الإقليمية و الجهوية والمشاركة في إضراب عام عن العمل بالتربية الوطنية وإدارات التعليم العالي في اليوم الموالي مع تنظيم وقفة أمام مقر الوزارة والبرلمان.

وفي هذا السياق، طالبت النقابة التعليمية الحكومة ” إلغاء التعاقد والإدماج الفعلي للأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية، والتسريع بتسوية المستحقات المادية لضحايا تأخير التسويات، وكذا ملف الأساتذة العرضيين وأساتذة سد الخصاص المدمجين عبر احتساب سنوات العمل قبل الإدماج في التقاعد والأقدمية العامة”.

كما دعا البلاغ ذاته إلى “الاستجابة لمطالب نساء ورجال التعليم وتفعيل اتفاق 19 أبريل 2011، بخصوص النظام الأساسي للأساتذة المبرزين واتفاق 26 أبريل 2011 ، بسن الدرجة الجديدة والتعويض عن العمل بالمناطق الصعبة والنائية، وتسوية الملفات العالقة المتمثلة أساسا في الزيادة في الأجور والمعاشات والترقية إلى الدرجة الممتازة (خارج السلم) بالنسبة لأساتذة الابتدائي والإعدادي والملحقين التربويين وملحقي الإدارة والاقتصاد.

وارتباطا بذات الموضوع، شدد بلاغ الجامعة (التوجه الديمقراطي) على “الرفض المطلق لكل التشريعات التي تعتزم الحكومة الحالية تمريرها”، معربا عن إدانته “التدخلات القمعية والاعتقالات والمتابعات التعسفية والمحاكمات الصورية ضد نساء ورجال التعليم، بغية ثنيهم عن النضال و الانصياع للأمر الواقع”.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال