نفي محاولة انتحار طبيبة بابن سينا تسائل المنظومة الصحية

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تعود من جديد حالة انتحار الأطباء المقيمين إلى الواجهة، بعد نفي إدارة المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط محاولة انتحار طبيبة أثناء مزاولة عملها، صباح يومه الجمعة 30 شتنبر الجاري.

وفي بلاغ صدر عن مستشفى ابن سينا توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، أكد المصدر ان ما تم نشره من أخبار عن محاولة انتحار طبيبة مجرد لا أساس لها من الصحة.
 
جاء البلاغ ذاته في الوقت الذي ينتظر الجميع فتح تحقيق في فاجعة انتحار طبيب مقيم يشتغل بمصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، بعد أن وضع حدا لحياته في ظروف ملتبسة.

 وفي سياق متصل، تجدر الاشارة أنه أمام هذا الواقع المزري الذي يعاني منه الأطباء من جراء الضغوطات النفسية وظروف العمل السيئة التي طالما تطرح العديد من التساؤلات في غياب الآذان الصاغية، واستمرار سكوت الجهات المسؤولة عن بعض الممارسات التي يتعرض لها الأطباء بالمستشفيات الجامعية بصفة عامة، كل هذا الواقع المزري يسائل وزارتي الصحة والتعليم العالي، عن الاختلالات التي تسود المنظومة الصحية برمتها، بداية من مراحل التكوين والتدريب ومرورا بظروف العمل داخل المستشفيات الجامعية، ووصولا للحالة المزرية التي تشكو منها البنيات التحتية للمستشفيات، فضلا عن ذلك، النقص الواضح في وسائل العمل الضرورية وضعف التجهيزات الأساسية، و نذرة الموارد البشرية، ورداءة إلى انعدام بنيات الاستقبال

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله