ندوة لمغاربة العالم حول” نحن بناة الجسور بين المغرب وألمانيا”

ندوة لمغاربة العالم حول” نحن بناة الجسور بين المغرب وألمانيا”

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

حافظت المملكة المغربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية على علاقات اقتصادية وعلمية وثقافية على مدى عقود. وأصبح التبادل أكثر وأكثر كثافة. وفي هذا السياق، تنظم فعاليات مغربية من المجتمع المدني مقيمة بألمانيا ندوة فكرية حول موضوع: ” نحن بناة الجسور بين المغرب وألمانيا، “وذلك يوم السبت 22 أكتوبر الجاري.

ويرى المنظمون للندوة، أنه سبق تنظيم عددا من المبادرات من طرف مغاربة مقيمين بالديار الألمانية من خلال جمعيات مدنية ومبادرات أخرى فردية، تتمحور مواضيعها حول التبادل بين الدول والثقافات، ونتيجة العمل الممتاز الذي قدموه، وعليه “هؤلاء الرواد بناة الجسور بين البلدان”.

وأضاف المنظمون، أن اللقاء الذي يعرف حضور سفيرة المغرب ببرلين، زهور العلوي خلال الجلسة الافتتاحية،  يشكل مناسبة لمغاربة العالم بألمانيا تبادل وجهات النظر مع مجموعة من الشخصيات المختارة الملتزمة بالعلاقات الألمانية المغربية، والتداول حول التجارب والخبرات المكتسبة تمكن، “بناة للجسور”  من تحسين وتعميق العلاقات الألمانية المغربية على مختلف المستويات.

كما يوجه المنظمون بالمناسبة الدعوة إلى جميع المغاربة المقيمين بالديار الألمانية المشاركة في هذه الندوة الفكرية الهامة عبر التسجيل في الموقع المعلن عنه.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله