موقع إخباري إسرائيلي يؤكد تورط ممثل بلدها بالمغرب في الجنس وسرقة هدايا ثمينة

موقع إخباري إسرائيلي يؤكد تورط ممثل بلدها بالمغرب في الجنس وسرقة هدايا ثمينة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: مواقع

تفجرت بالرباط اتهامات مرتبطة بالتحرش الجنسي وسرقة هدايا ثمينة بطلها المسؤول الأول على مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، وتشمل أيضا اتهام المسؤول الكبير، استغلال العديد من النساء جنسيا.

وقالت مصادر إعلامية عربية، أنه فور تسرب هذه المعطيات ووصولها إلى مسؤولين في الخارجية الاسرائيلية، تحركت الآلة الدبلوماسية في تل أبيب من أجل احتواء هذه الأزمة وفقا لتقرير نشره موقع Ynet  الإخباري في إسرائيل، لكن بدون جدوى.

ولم يقدم الموقع تفاصيل التحقيق، لكنه قال “إن بعض الشكاوي قدمها موظفون سابقون في البعثة الإسرائيلية في الرباط، كان دافيد قد فصلهم عن العمل في مناسبات مختلفة”.

وقبل أن تستدعي وزارة الخارجية الإسرائيلية رئيس مكتب الاتصال بالمغرب دافيد غوفرين، انتقل المفتش العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية إلى الرباط للتحقيق في الاتهامات بالتحرش الجنسي والسرقة وشكاوى خطيرة بشأن عمل البعثة التي افتتحت العام الماضي.

وبعد أن أكدت الوزارة تفاصيل التحقيق التي أوردتها لأول مرة قناة “كان” العامة لموقع زمان يسرائيل، اتخذ المدير العام لوزارة الخارجية قرار استدعاء القائم بالأعمال دافيد الذي عاد إلى المغرب أول أمس (الاثتين) بعد تحقيق أولي أجراه وفد إسرائيلي رفيع وصل إلى الرباط لجمع التصريحات والأدلة.

وكانت الشكوى التي توصلت بها وزارة الخارجية الإسرائيلية الأكثر خطورة، هي “أن مسؤولا إسرائيليا رفيعا” في البعثة استغل جنسيا عدة نساء منهن مغربيات، وهنا ربما يقصد التحقيق ( دافيد)، الأمر الذي قد يؤدي إلى حادث دبلوماسي، كما كانت هناك شكاوى من التحرش الجنسي داخل البعثة.

من جانب آخر، تحقق الوزارة أيضا في مجموعة من المشاكل المالية والإدارية بما فيها اختفاء هدية قيمة من المغرب، إذ يجب تسجيل مثل هذه الهدايا و تسليمها للحكومة، لكن يبدو أن الهدية اختفت بدون حفظ. 

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله