مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن دورته السادسة ومشاركة المغرب

مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن دورته السادسة ومشاركة المغرب

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن تنظيم الدورة السادسة من هذه التظاهرة السينمائية المميزة. ستقام الدورة من 13 إلى 20 أكتوبر المقبل وستشهد مشاركة 78 فيلما من 41 بلدا، بما في ذلك المغرب.

من ضمن الأفلام المشاركة من المغرب في المهرجان فيلم “أرض الطيور” للمخرجة ليلى كيلاني، والذي سيتنافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

تدور قصة فيلم “أرض الطيور” حول عائلة تتجمع في “المنصورية” لبيع قطعة أرض قديمة تقع في تل بطنجة. ومع محاولة إتمام الصفقة، يظهر أنها أكثر تعقيدا مما كانوا يتوقعون.

ستتنافس الأفلام الروائية الطويلة في المهرجان على جوائز متنوعة، منها جوائز نجمة الجونة الذهبية ونجمة الجونة الفضية ونجمة الجونة البرونزية. كما ستمنح جوائز لأفضل ممثل وأفضل ممثلة.

رئاسة لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة ستكون بيد المخرجة البوسنية ياسميلا زبانيتش، التي اشتهرت من خلال فيلمها “كو فاديس، عايدة؟” الذي شارك في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 2020 وحصل على جوائز عديدة.

تعليقا على الدورة السادسة للمهرجان، قالت المديرة الفنية للمهرجان، ماريان خوري، إنها تعد عودة قوية للمهرجان بعد عام من التحديات في صناعة السينما وتنافس مع مهرجانات أخرى في المنطقة.

سيشمل برنامج المهرجان هذا العام 14 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و12 فيلما في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة و21 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى عروض خاصة وأفلام ضمن قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله