مهرجان إبداعات الشباب يساهم في تنمية القدرات والملكات الإبداعية

مهرجان إبداعات الشباب يساهم في تنمية القدرات والملكات الإبداعية

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

تتواصل فعاليات الدورة 14 لمهرجان إبداعات الشباب المنظم من طرف جمعية التعاون الثقافي ومساندة ذوي الإعاقة، من خلال الوصول إلى محطة الاقصائيات الخاصة بالرسم.

وحسب بلاغ توصلت به جريدة برلمان نيوز الإلكترونية فإن المهرجان الذي تحتضن أنشطته الفنية المتنوعة دار الشباب النور بالرباط، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الشباب ـ تميز بإقبال كثيف من طرف الشباب الحامل لمختلف المواهب في الفن التشكيلي والغناء الفردي والجماعي والفكاهة.

وأضاف البلاغ أنه بعد محطات الفنون الغنائية وفنون العرض الخاصة بالكوميديا، تألق شباب الفن التشكيلي من خلال خوض غمار الإقصائيات الخاصة بهذا النوع الإبداعي، على أن يكون الاختتام بإعلان الفائزين الذين تمكنوا من حجز مقعدهم في النهائيات يوم السبت تاسع دجنبر الحالي من خلال حفل بقاعة علال الفاسي بالعاصمة الرباط.

وأوضح البلاغ أن الجمعية المنظمة لهذا المهرجان تحرص على العناية بمواهب الشباب الرباطي والمدن المجاورة للعاصمة، من خلال التركيز على تنمية القدرات والملكات الإبداعية لهم وحس المواطنة أيضا، وهو ما تجلى في شعار الدورة 14 من المهرجان “الشباب دعامة لترسيخ ثقافة المواطنة”.

وفي تصريح للصحافة، أكد رئيس جمعية التعاون الثقافي ومساندة ذوي الإعاقة، عبد العزيز خودالي، أن بلوغ المهرجان الدورة 14 هو دليل على نجاحه أولا وعلى رغبة الشباب في إبراز مواهبهم ثانيا، ومساهمة الجميع في توجيه شراع المبدعين من الجيل الجديد نحو التنمية الحقيقية للوطن بالتعبير عن مواطنتهم من خلال ما يبدعونه في مختلف الأصناف موضوع التظاهرة.

وأضاف خودالي، أن محطة الدورة 14 من مهرجان إبداعات الشباب، هي واحدة من مجموع المحطات التنشيطية فنيا وثقافيا واجتماعيا التي تحرص الجمعية على تنظيمها، مؤكدا أن مسيرة الجمعية في هذا الباب حافلة بالتظاهرات واللقاءات والمهرجانات.

والجدير بالذكر، أن افتتاح النسخة 14 من المهرجان المذكور، التي جرت يوم الأربعاء 14 نونبر المنصرم بدار الشباب النور، تدخل في إطار تخليد ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وذكرى عيد الاستقلال المجيد، وقد حضرتها شخصيات من المجتمع المدني وممثلين عن مؤسسات إضافة إلى المشاركين في مختلف المسابقات.

ومن المرتقب أن يشهد حفل الاختتام الإعلان عن الفائزين في المسابقات ومرورهم إلى النهائيات، كما سيكون موعد الجمهور مع فقرات غنائية يحييها الفنان ابن الجمعية بايلي، والفنانة الشابة احسان ادريسي، ومجموعة النسيم، والفنان الكوميدي شعيب قيصون، إلى جانب عرض مسرحي للفائزين في الدورة 14، وتكريم عدد من الشخصيات التي أسهمت في نجاح المهرجان ومختلف أنشطة الجمعية، وذلك يوم السبت تاسع دجنبر الحالي في تمام الساعة الخامسة بقاعة علال الفاسي بالرباط.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله