منظمة حقوقية تطالب أخنوش بإقالة الوزير على خلفية فيلم ” كازا كونتاكت”

منظمة حقوقية تطالب أخنوش بإقالة الوزير على خلفية فيلم ” كازا كونتاكت”

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

وجهت المنظمة المغربية لدعم إسترجاع الأراضي المغربية المحتلة رسالة إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش حول ما يسمى عند الرأي العام الوطني بفضيحة “دعم رسمي لمغنية البوليساريو الإرهابية، المغنية الإنفصالية مريم منت حسان، عبر فيلم “زنقة كونتاكت”، والذي حصل على دعم تجاوز 400 مليون سنتيم”.

وأوضحت الرسالة التي توصلت بنسخة منها جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، “أن الأعمال التي تصدر عن مؤسسات رسمية من المفروض أن تكون في  مستوى المجهودات الكبرى التي يبذلها الملك محمد السادس، في سبيل قضية الصحراء المغربية، وبموازاة مع تحركات الدبلوماسية والإستراتيجية لوزارة الخارجية”.

وأضافت الرسالة ذاتها “بالتأكيد إن مثل هذه الأعمال تنسف كل هذه الجهود وكأن أصحابها لا ينتمون إلى هذا الوطن بل هم بفعلهم هذا في خندق الأعداء”.

وفي هذا السياق، استنكرت رسالة “المنظمة المغربية لدعم إسترجاع الأراضي المغربية المحتلة” بشدة هذا العمل المسيء لوحدتنا الترابية. وطالبت بفتح تحقيق مع وزيري الثقافة السابق والحالي.
 
كما نبهت الرسالة الحكومة و البرلمان بالقيام بمهامهم الوطنية وممارسة السلطة الرقابية و تشكيل لجنة تقصي الحقايق لكشف ملابسات هذا التواطؤ المقيت، و أيضا، الكيفية التي عملت بها لجنة الدعم وكيف تم تمرير السم في الفيلم أمام أنظار مؤسسات من المفروض أن تكون أكثر حرصا على الدفاع على القضية الوطنية.

ولم تفت المنظمة المناسبة، الإشارة إلى أن “في مثل هذه القضايا الحساسة، على وزير الثقافة والشباب و التواصل تقديم استقالته فورا”. مضيفة في هذا الصدد “كيف لا، وقد دعا جلالة الملك دعوة صريحة جميع الدول إلى توضيح موقفها من قضية الصحراء المغربية بشكل لا يقبل التأويل. واعتبر المواقف الصريحة هي معیار بناء العلاقات بين المغرب والدول الصديقة”. وقال جلالته “إن ملف الصحراء المغربية هو النظارة التي ينظر منها المغرب إلى العالم، وهو المعيار الواضح والبسيط الذي يقيس صدق الصداقات ونجاعة الشراكات”، مشددا جلالته على “أن اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء لا يتغير بتغير الإدارات الأميركية”.

وفي الختام، قالت الرسالة الموجهة لرئيس الحكومة، “نلتمس منكم أن تكونوا على قدر المسؤولية التي أسندت إليكم وفتح تحقيق حكومي فيما جرى، فالقضية قضية وطنية تشكل أولوية الأولويات. داعية رئيس الحكومة، تقديم تصور منطقي لإعادة النظر في منظومة الدعم العمومي للأعمال السينمائية التي تم إرساؤها سنة 2013 وأصبحت متجاوزة فنيا وتقنيا وإدارية.

رئيس المنظمة
عبـد الرحمـان إيكلا

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

لحظة إصابة ترامب وسقوطه على الارض ثم نهوضه |محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي ترامب

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال