منافسة قوية بين الاستقلال والاتحاد الدستوري على رئاسة أكبر غرفة مهنية بالدار البيضاء

منافسة قوية بين الاستقلال والاتحاد الدستوري على رئاسة أكبر غرفة مهنية بالدار البيضاء

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

يترقب التجار والصناع والمهنيون بالدار البيضاء باهتمام كبير الرئيس الجديد لأكبر غرفة للتجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء الذي سيحصل على أغلبية الأصوات خلال اقتراع يوم الاثنين المقبل.
 
وحسب مصادر بيضاوية، علمت جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، أن التنافس على الرئاسة اشتد بين الرئيس السابق مرشح الاتحاد الدستوري ياسر عادل  والاستقلالي حسن البركاني الذي ألغي انتخابه من الرئاسة  بقرار قضائي.

وللتذكير، فقد أيدت محكمة النقض قرار المحكمة الإدارية بإلغاء انتخاب الرئيس البركاني وأعضاء المكتب، بناء على خروقات شابت عملية التصويت، منها عدم ضبط لائحة الحضور وتجاوزات تهم طريقة التصويت على الرئيس وأعضاء المكتب، بناء على طعن تقدم به منافسه ياسر عادل الرئيس السابق للغرفة نفسها.

وأكدت المصادر ذاتها، أن المرشح الجديد القديم حسن البركاني لرئاسة الغرفة، يسعى إلى تقديم ترشيحه معتمدا كما كان في السابق، على التحالف الثلاثي المشكل من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة، لكن يبدو أن صناديق الاقتراع قد تحمل بعض المفاجآت، خصوصا وأن منافسه من الاتحاد الدستوري يسعى بما أوتي له من وسائل وإمكانيات لانتزاع كرسي الرئاسة.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله