مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يجتمع لمناقشة برنامج العمل ومستقبل التعليم في المغرب

مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يجتمع لمناقشة برنامج العمل ومستقبل التعليم في المغرب

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

عقد مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي اجتماعه السادس عشر أمس الأربعاء برئاسة الحبيب المالكي وبحضور أعضاء المكتب لمناقشة النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

وأفاد بلاغ صادر عن المجلس بأن أبرز هذه النقاط تشمل عرض الصيغة الأولية لبرنامج عمل المجلس للسنوات الثلاث المقبلة، وتقديم ورقة حول موضوع “المدرسة المغربية الجديدة”، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات واتخاذ القرارات اللازمة.

وشدد السيد المالكي خلال افتتاح الاجتماع على ضرورة تفعيل جميع الكفاءات والموارد المتاحة لدى المجلس من أجل مواجهة التحديات التي تواجه منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي في المرحلة المقبلة.

وفي هذا السياق، تم عرض الصيغة الأولية لبرنامج عمل المجلس للسنوات الثلاث المقبلة، والذي يهدف إلى تحقيق استراتيجية المجلس للفترة 2023-2027، والتي تركز على تحسين منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي في المغرب، وتعزيز دور المتعلم وجعله محور الاهتمام الرئيسي في جميع المشاريع المتعلقة بإنشاء “مدرسة مغربية جديدة”.

وبالنسبة لموضوع “المدرسة المغربية الجديدة”، فقد تمت مناقشة كيفية تطوير مفهوم المدرسة المغربية الجديدة بمراعاة التحولات العلمية والأكاديمية والتحديات التي تواجهها منظومة التربية والتكوين، بهدف تحقيق العدالة والجودة والتقدم الفردي والاجتماعي.

وفي إطار تقرير المجلس السنوي، تم الإعلان عن تنظيم يوم دراسي حول “النوع الاجتماعي في منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي: من أجل تعزيز المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين”، وذلك استناداً إلى تحليل عميق للتحديات المتعلقة بالمساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين في منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وفي ختام الاجتماع، تم تقديم بعض المستجدات التنظيمية والإدارية لأعضاء المكتب.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله