مكالمة هاتفية مع الزفزافي تسبب في اعتقال مهاجر مغربي مقيم بلجيكا

مكالمة هاتفية مع الزفزافي تسبب في اعتقال مهاجر مغربي مقيم بلجيكا

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز

تناقلت وسائل إعلام وطنية، اعتقال عز الدين أولاد خالي علي من طرف السلطات الأمنية المغربية وهو عائد من بلجيكا في رحلة إلى مطار الشريف الإدريسي في مدينة الحسيمة، ونقله مباشرة إلى مقر الفرقة الوطنية بالدار البيضاء.

وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الحسيمة، في بيان لها، أن السلطات الأمنية اعتقلت عز الدين اولاد خالي، المقيم ببلجيكا الذي يدعم قادة “حراك الريف”، من بينهم ناصر الزفزافي، حيث تؤكد محاضر الاستماع  اتصاله بهم.

وذكرت مصادر متطابقة، أن السلطات الأمنية تعتبر عز الدين الذي جرى تداول اسمه أثناء مناقشة ملف حراك الريف بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في 2017، بعد أن ذكر في مكالمات هاتفية مع قائد الحراك ناصر الزفزافي قبيل حادث المسجد، واحد من بين أسماء أخرى حاملي ” الفكر الانفصالي”، التي تنتمي إلى منطقة الريف وتقيم خارج المغرب، كما أن بعضهم بحسب السلطات الأمنية ينتمون إلى ” حركة 18 شتنبر” التي أسسها سعيد شعو سنة 2014.

وتفيد بعض المصادر الإعلامية، أن عز الدين القادم من بلجيكا، له علاقة ب”حراك الريف” الذي قاده الزفزافي وآخرون مثل جلول وأحمجيق، كما كان من بين الأسماء التي تنشط في دول اوروبية التي ذكرت في محاضر البحث التي أنجزتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ووجهت لها تهمة تمويل وتنشيط الحراك.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله