مفرقعات منها قاتلة وشهب نارية مهربة موجهة إلى أسواق الدار البيضاء

مفرقعات منها قاتلة وشهب نارية مهربة موجهة إلى أسواق الدار البيضاء

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: متابعات

مع اقتراب مناسبة عاشوراء يلجأ العديد من التجار إلى جلب مواد وسلع غير قانونية. وفي إجراء استباقي، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، الجمعة، من حجز 430.784 وحدة من المفرقعات والشهب النارية المهربة، والتي تشكل خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

المديرية العامة للأمن الوطني، قالت في بلاغ لها ” إنه قد جرى حجز هذه الشحنة الكبيرة من المفرقعات والشهب النارية بمستودع كائن بمنطقة بنمسيك، تعود ملكيته لشخصين من عائلة واحدة تم توقيفهما يوم الخميس، وهما في حالة تلبس بحيازة وترويج شحنة أولية بلغ مجموعها 63.861 وحدة من المفرقعات والشهب النارية المهربة”.

وزاد ذات البلاغ ” أن المعاينات الأولية المنجزة قد أوضحت أن من بين المفرقعات والشهب المحجوزة وحدات وعينات تشكل خطرا جديا على سلامة الأشخاص والممتلكات، تم استخدامها مؤخرا في ارتكاب اعتداءات جسدية أفضت في بعض الحالات إلى وفاة الضحايا”. 

وأكد المصدر ذاته أنه “تتواصل الأبحاث والتحريات الميدانية التي تجريها فرقة الشرطة القضائية المختصة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة مسارات تهريب هذه المواد الخطيرة وتخزينها، فضلا عن تحديد جميع المتورطين في تخزينها وترويجها لأغراض إجرامية”.

وأشار إلى أن هذه العملية “تندرج في سياق جهود مكثفة تجريها مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، تروم مكافحة تهريب وترويج المفرقعات والشهب النارية، التي من شأن استخدامها لأغراض إجرامية أو مرتبطة بالشغب الرياضي أن يشكل خطرا مباشرا على سلامة الأشخاص والممتلكات”. 

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله