مركزيات نقابية ترد على تعنت الوزير أيت الطالب بإقفال الصيدليات في مختلف المدن

مركزيات نقابية ترد على تعنت الوزير أيت الطالب بإقفال الصيدليات في مختلف المدن

مركزيات نقابية ترد على تعنت الوزير أيت الطالب بإقفال الصيدليات في مختلف المدن

برلمان نيوز: خاص

لم يفلح وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، إقناع المركزيات النقابية للصيادلة، بالعدول عن قرار خوضها إضرابا وطنيا في 13 من أبريل الجاري.
وردا على تعنت الوزير أيت الطالب، الذي لم يعبر عن نوايا صادقة لحل مشاكل الصيادلة في اجتماع عقده مع المركزيات النقابية الخميس الأخير، قررت المركزيات التشبث بتاريخ الإضراب الوطني، 
وعبرت المركزيات النقابية، في بيان لها اطلعت عليه جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية عن امتعاضها من اللقاء الذي حمعها مع الوزير أيت الطالب، حيث وصفت اللقاء بغير المجدي، خصوصا وأن الوزير الوصي على القطاع لم يقدم أي مقترح يشفي غليل الصيدلاني، معبرة أن الوزارة لم تعبر عن نيتها في التعاطي مع الملف المطلبي للصيادلة، في ظل احتقان مهني يشهده القطاع في الظروف الحالية وفي ظل قطيعة مع المهنيين دامت لعدة سنوات.
وشددت المركزيات في البيان ذاته، على أن إضراب 13 أبريل، يعتبره الصيادلة رد اعتبار لكرامتهم، لما تلقته المهنة من ضربات متتالية طيلة السنوات السابقة، كما يروم  الإضراب ملامسة نموذج صيدلي متجدد في الأفق، يعيد للصيدلاني المهني مكانته اللائقة في المنظومة الصحية الوطنية على غرار الدول المتقدمة.
ولفتت المركزيات النقابية، انتباه الوزير أيت الطالب، فيما يتعلق بالأوراش الإصلاحية والمتراكمة للقطاع التي باتت عقبة في الممارسة المهنية و سببا في تدهور الأوضاع الاقتصادية للعديد من الصيدليات.
كما أشار البيان إلى التأويل غير السليم لهامش ربح الصيدلي في الأدوية الصادر في تقرير المجلس الأعلى للحسابات، والذي تسبب في إساءة للجسم الصيدلاني ولصورته لدى الرأي العام الوطني، في الوقت الذي تبلي فيه الصيدليات الوطنية البلاء الحسن في خدمة وطنهم والمواطنين.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله

عيد الاضحى/ الاسترزاق السياسي/ قلب النموذج التنموي/ التحرير الريعي/ قفة المواطن: هشام عطوش في الڤار

الدكتور هشام عطوش تناول أهمية اللقاء، مناسبة لتبادل تجارب بحثية مرتبطة بالاقتصاد الوطني