مراكش تستضيف اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي: تعزيز التعاون الدولي ومناقشة التحديات العالمية

مراكش تستضيف اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي: تعزيز التعاون الدولي ومناقشة التحديات العالمية

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز : خاص

مراكش – في بعد ظهر يوم الجمعة، حلت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، في مراكش برفقة وفد من الصندوق للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. من المقرر أن تستمر هذه الاجتماعات من 9 إلى 15 أكتوبر الجاري.

وخلال استقبالها في مطار مراكش المنارة الدولي من قبل وزيرة الاقتصاد والمالية السيدة نادية فتاح، أعربت السيدة جورجيفا عن سعادتها بالزيارة والمشاركة في هذه الاجتماعات. ووصفت المغرب بأنه “بلد رائع” بشعبه القوي.

وقالت السيدة نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، إن المغرب يستضيف هذه الاجتماعات بحفاوة كبيرة وأن هذه الفعالية الكبرى ستضم أكثر من 14 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 4500 ممثل عن 189 وفدًا رسميًا، يتزعمهم وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية هذه الاجتماعات السنوية التي تعقد في إفريقيا بعد غياب دام 50 عامًا، حيث توفر منصة لمناقشة قضايا رئيسية تؤثر في مستقبل العالم. وقالت: “المغرب يفخر بتنظيم هذا الحدث الكبير على الرغم من التحديات التي واجهتها بسبب الزلزال الذي ضرب بعض المناطق في المملكة.”

ومن المتوقع أن تتضمن جداول أعمال هذه الاجتماعات مناقشة القضايا الاقتصادية العالمية، بالإضافة إلى التحديات البيئية والاقتصادية وسياسات التمويل في ظل التوترات الجيوسياسية المتصاعدة.

وسيتاح أيضًا مناقشة مواضيع هامة أخرى ضمن الاجتماعات الجانبية، مثل أزمة الطاقة، وتغير المناخ، وقضايا الهجرة، وتعزيز التعاون الدولي، وما بعد جائحة كوفيد-19، والتطورات السياسية والاقتصادية على الساحة العالمية.

بهذا، تستعد مدينة مراكش لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير الذي يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي والبحث في حلول للتحديات العالمية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله