محمد الحنصالي يطالب بدعم الراغبين في متابعة الدراسة بالتعليم الخصوصي

محمد الحنصالي يطالب بدعم الراغبين في متابعة الدراسة بالتعليم الخصوصي

برلمان نيوز : خاص

محمد الحنصالي يطالب بدعم الراغبين في متابعة الدراسة بالتعليم الخصوصي

برلمان نيوز: خاص

في إطار الاحتفال باليوم الدولي للتعليم، في كل يوم من 24 يناير، والذي اختير له شعار خلال سنته الخامسة “إيلاء الأولوية للتعليم كوسيلة للاستثمار في البشر” هذا العام، عبرت رابطة التعليم الخاص بالمغرب في شخصها محمد الحنصالي عن تقاسمها مع باقي الهيئات الوطنية والدولية، الدعوة لمنح الأولوية إلى التعليم بغية تسريع وتيرة التقدم نحو تحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة.

وفي بلاغ لها اطلعت عليه جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، نوهت الرابطة بجميع المجهودات التي تبذلها مؤسسات الدولة المغربية، وفق التوجيهات الملكية السامية، لإرساء مدرسة جديدة مفتوحة أمام الجميع، تتوخى تأهيل الرأسمال البشري، مستندة إلى ركيزتي المساواة وتكافؤ الفرص من جهة، والجودة للجميع من جهة أخرى، بغية تحقيق الهدف الأسمى المتمثل في الارتقاء بالفرد وتقدم المجتمع.

وبالمناسبة، جددت الرابطة التزامها بالإسهام في جميع المبادرات والحوارات، مع جميع شركاء منظومة التربية والتكوين ببلادنا، ومواصلة دورها الفعال في التعبئة المجتمعية الشاملة والمتواصلة لتطبيق إصلاح المنظومة، من أجل تعميم تعليم دامج وتضامني لفائدة جميع الأطفال دون تمييز و جعل التعليم الأولي إلزاميا بالنسبة للدولة والأسر.

كما دعت الرابطة إلى تخويل تمييز إيجابي لفائدة الأطفال في المناطق القروية وشبه الحضرية، فضلا عن المناطق التي تشكو من العجز أو الخصاص، مع دعم الأسر الراغبة في متابعة دراسة أبناءها بقطاع التعليم المدرسي الخصوصي.

وطالب البلاغ  بضمان الحق في ولوج التربية والتعليم والتكوين لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة أو في وضعيات خاصة ومواصلة الجهود الهادفة إلى التصدي للهدر والانقطاع المدرسيين، ووضع برامج تشجيعية لتعبئة وتحسيس الأسر بخطورة الانقطاع عن الدراسة في سن مبكرة مع العمل على توفير الشروط الكفيلة بالقضاء على الأمية.

محمد حنصالي

الرئيس الوطني لرابطة التعليم الخاص بالمغرب

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله