محامون يدعون إلى اجتماع استثنائي لاسقاط النظام الضريبي الجديد

الحكومة ترد على احتجاجات المحامين بفرض ضرائب جديدة

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

دعا أعضاء من جمعية هيئات المحامين بالمغرب إلى عقد اجتماع استثنائي قصد اتخاذ قرارات موحدة على المستوى الوطني، بخصوص الخطوات النضالية اللازمة لمواجهة تطبيق المقتضيات الضريبية قبل المصادقة عليها من طرف البرلمان.

وأوضح الموقعون على الرسالة المفتوحة، اطلعت عليها جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية ، أن عموم المحاميات و المحامين بالمغرب تفاجؤوا  بالمقتضيات الضريبية الجديدة التي تضمنها مشروع قانون المالية والذي تم إحالته من طرف الحكومة على البرلمان بدون أدنى تشاور مع المؤسسات المهنية والإطارات التمثيلية للمحامين.

وفي هذا السياق، أكدت الرسالة  ذاتها أن المحامين ظلوا لسنوات ينادون بضرورة إيجاد نظام ضريبي عادل يراعي خصوصية رسالة الدفاع ودورها في تحقيق العدالة والدفاع عن الحقوق و الحريات ويأخذ بعين الاعتبار المعطيات الاقتصادية و الاجتماعية للمحامين و شروط الممارسة المهنية بالمغرب.

وسجلت الرسالة المفتوحة أن المقتضيات الضريبية الجديدة التي تضمنها مشروع قانون المالية، لم تأت في إطار حل شمولي يوجد نظاما ضريبيا عادلا ويمكن المحامين من أداء واجبهم الضريبي كمواطنين والقيام بمهامهم النبيلة بالشكل الأمثل.

وفي الختام، دعت الرسالة المفتوحة جمعية هيئات المحامين بالمغرب إلى عقد جمع عام استثنائي لبرلمان الجمعية باعتباره يضم أعضاء مجالس الهيئات المنضوية تحت لواء الجمعية لاتخاذ قرار موحد يتماشى مع مطالب أصحاب مهنة البذلة السوداء.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله