مجلس النواب يعزز تعاونه مع المعهد الديمقراطي الوطني

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، يوم الثلاثاء أمس الأربعاء بمقر المجلس، جيس تورك براون  مديرة المعهد الديمقراطي الوطني بالمغرب. حيث تم تدارس العلاقات بين المؤسستين وتثمين المنجزات والاتفاق على سبل تعزيز التعاون بينهما.

وفي بلاغ للمجلس توصلت به جريدة “برلمان نيوز الإلكترونية”، أن اللقاء الذي جمع بين الطرفين، شكل فرصة للحوار وتبادل الآراء بشأن مجالات الشراكة بين مجلس النواب والمعهد الديمقراطي الوطني.

 وأضاف البلاغ ذاته، أن اللقاء كان مناسبة للوقوف عند العلاقات بين المؤسستين والتي تعود إلى سنة 1999، حيث “ترجم التوقيع على مذكرة تفاهم في 26 من فبراير سنة 2018، عمق العلاقات وتجدرها التاريخي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية”.

وفي هذا السياق، أضاف البلاغ أن راشيد الطالبي العلمي وجيس تورك براون اتفقا على تعزيز الشراكة من خلال “تبادل التجارب والخبرات في مجالات البرلمان المنفتح والديمقراطية التشاركية عبر آليتي العرائض والملتمسات ومشاركة المرأة، وفي باقي القضايا ذات الانشغال المشترك لتعزير الممارسة الديمقراطية والنهوض بها”.

وتجذر الإشارة إلى أن المعهد الديمقراطي الوطني، منظمة غير ربحية مقرها العاصمة الأمريكية واشنطن، أنشأت سنة 1983، بهدف دعم الديمقراطية وتقويتها على نطاق واسع في العالم، وتعمل فيما يزيد عن 60 دولة من بينها المغرب الذي بدأت أنشطتها فيه منذ سنة 1997.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله