ماكرون يهدد بتقييد منح التأشيرة على مهاجري الدول المغاربية

ماكرون يهدد بتقييد منح التأشيرة على مهاجري الدول المغاربية

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

صعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من لهجته وصب الزيت على النار التي اشتعلت في العلاقة التقليدية الثنائية بين فرنسا والمغرب، وذلك خلال الخرجة الإعلامية الأخيرة على قناة ” فرانس 2 “،  حيث لازال يصر على تضييق الخناق على المهاجرين السريين المنتمين للدول المغاربية المتواجدين على الأراضي الفرنسية.

وقد حل الرئيس ماكرون يوم الأربعاء 26 أكتوبر ضيفا على برنامج سياسي مع “فرانس 2″، عبر فيه أن أن بلاده ترفض استقبال المواطنين المغاربيين المتواجدين على الأراضي الفرنسية بطريقة غير قانونية.

واغتنم الرئيس الفرنسي الفرصة للتأكيد على الأزمة القائمة بين بلاده الذي يمر من توتر سياسي ودبلوماسي واقتصادي داخلي مع بلدان مثل المغرب وتونس والجزائر، وقال ماكرون بصريح العبارة إلى من يهمهم الأمر: “إذا لم تأخذوا هؤلاء الأشخاص الذين يجب أن يغادروا الأراضي الفرنسية، سنواصل تقييد منح التأشيرات”. موضحا “أن السلطات الفرنسية رفعت من وتيرة طرد المهاجرين غير القانونيين في السنوات الأخيرة ونجحت في غضون عامين من إرسال 3 آلاف مهاجرا سريا إلى بلدانهم الأصلية.

وفي محاولة منه لتدارك اللهجة الشديدة الذي استهل بها البرنامج السياسي،  قال ماكرون على أنه ” سيقبل بالمهاجرين الذين يفيدون بلاده اقتصاديا واجتماعيا، و سيقف في وجه الذين يحدثون أزمات داخلية،حيث سيعمل على تشديد قانون الهجرة الذي سيتم مناقشته في البرلمان الفرنسي مستقبلا”.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله