ماء العينين يقيل أخنوش من عضوية بلدية أكادير

ماء العينين يقيل أخنوش من عضوية بلدية أكادير

برلمان نيوز : خاص

برلمان نيوز: خاص

سقط عزيز أخنوش رئيس مجلس بلدية أكادير في ورطة أخرى عنوانها ” ارحل” وذلك بسبب غيابه المتكرر عن دورات المجلس، حيث أصبح رئيس الحكومة في حكم المقالين من المجلس، وذلك طبقا للمادة 67 من القانون التنظيمي 113.14، التي تحث بالواضح أعضاء مجلس الجماعة على حضور دورات المجلس بشكل إجباري.

وفي رسالة موجهة إلى أخنوش، توصلت بها جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، ذكر فيها العضو الجماعي ماء العينين الصادق، أن ” كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة لم يلب الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية أو خمس دورات بصفة متقطعة دون مبرر يقبله المجلس، يعتبر مقالا بحكم القانون، ويجتمع المجلس لمعاينة هذه الإقالة”.

وأوضحت الرسالة ذاتها قائلة “بما أن المجلس عقد سبع دورات منذ انتخابه، تغيب عنها عزيز أخنوش خمس دورات متفرقة، وتغيب عن الدورات الثلاث الأخيرة بصفة متتالية وحيث أن المجلس لم تعرض عليه أية مبررات لقبولها أو رفضها خلال جميع الدورات السابقة، والقانون التنظيمي يقول ذلك بصريح العبارة، فإن أخنوش يعتبر مقالا”.

 وبناء على المادة 40 من القانون التنظيمي 113.14، وبناء على المادة 46 من القانون الداخلي للمجلس الجماعي، شدد طالب ماء العينين الصادق عن الحزب الاشتراكي الموحد على ضرورة  إدراج نقطة في جدول أعمال الدورة المقبلة و المتعلقة بالدراسة والمصادقة على إقالة عزيز أخنوش من عضوية المجلس الجماعي بأكادير.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله