لطيفة اخرباش في مهمة ملاحظة للحملة الإعلامية للانتخابات التشريعية بالبنين

لطيفة اخرباش في مهمة ملاحظة للحملة الإعلامية للانتخابات التشريعية بالبنين

برلمان نيوز : خاص

لطيفة اخرباش في مهمة ملاحظة للحملة الإعلامية للانتخابات التشريعية بالبنين

برلمان نيوز: خاص

شاركت لطيفة اخرباش ، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والرئيسة الحالية لشبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال، ما بين 5 و 9 يناير بالبنين، في مهمة ملاحظة واطلاع تهم التغطية الإعلامية للانتخابات التشريعية المنظمة في هذا البلد يوم 8 يناير 2023.

بهذه المناسبة، تشارك لطيفة اخرباش أخرى رئيسة المنصة الإفريقية لهيئات تقنين الإعلام في عدة زيارات ميدانية وسلسلة اجتماعات ولقاءات للاطلاع على مجموع الإجراءات المتخذة من طرف هيأة تقنين الإعلام بالبنين، الهيأة العليا للسمعي البصري والاتصال، والتي تحدد شروط إنتاج وبرمجة وبث البرامج ونشر الأخبار ذات الصلة بالحملة الانتخابية في وسائل الإعلام العمومية والخاصة. 

وقد أشرف  طرف ساكا لافيا، رئيس اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، الجهاز الإداري المكلف بتنظيم والإشراف على الاقتراع داخل مجموع التراب البينيني، على استقبال وفد الهيأة العليا الذي يضم أيضا طلال صلاح الدين، رئيس وحدة الشؤون الإفريقية والدولية، إلى جانب وفود هيئات تقنين الإعلام لكل من الكوت ديفوات، السينغال، بوركينافاسو، النيجر، مالي، الطوغو وغينيا.

وستقوم الوفود المدعوة، التي تعد جميعها أعضاء بشبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال، بزيارة بعض مكاتب التصويت، ولقاء مسؤولي مكتب الإذاعة والتلفزيون بالبنين، وكذا حضور السهرة الانتخابية المنظمة بمقر اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة ليلة 8 يناير، يوم الاقتراع.  كما سيتيح برنامج هذه المهمة الخاصة بملاحظة ومعاينة التغطية الإعلامية للانتخابات التشريعية، المنظمة بمبادرة من ريمي بروسبير موريتي، رئيس الهيأة العليا للسمعي البصري والاتصال.

 ويندرج تنظيم هذه المهمة في إطار العمل الإفريقي المشترك الذي تقوده هيئات تقنين الإعلام بالقارة لتعزيز دور هيئة التقنيين في ترسيخ البناء الديمقراطي للمجتمعات الإفريقية، لاسيما من خلال ضمان ولوج المواطنين إلى مختلف تيارات الرأي وتمكينهم بالتالي من ممارسة مستنيرة ومستقلة لحقهم في اختيار ممثليهم. 

للإشارة، فإن عمل شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال يولي أهمية خاصة لتطوير ممارسات فضلى تتعلق بضمان ولوج منصف للأحزاب السياسية إلى وسائل الإعلام سواء خلال الفترة الانتخابية أو خارجها. 

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله