كونفدرالية التجار تطالب بفتح تحقيق في وكالة الماء والكهرباء بالعرائش

كونفدرالية التجار تطالب بفتح تحقيق في وكالة الماء والكهرباء بالعرائش

برلمان نيوز: خاص

تتابع كونفدرالية التجار بالعرائش با هتمام كبير وبقلق شديد ما تعرضت له الوكالة المستقلة للماء والكهرباء من اختلاسات، وتطالب في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة، الجهات المختصة وضع حد لكل أشكال التواطؤ الذي يعرفه هذا الملف الشائك من طرف بعض المسؤولين و متدخلين آخرين وعلى رأسهم برلماني بالمنطقة، وذلك في محاولة منهم  تجنيب المتهم الرئيسي من المتابعة والملاحقة القضائية.
وفي السياق ذاته، أصدرت كونفدرالية التجار بالعرائش، إثر اجتماع لها، بلاغا توصلت به جريدة “برلمان نيوز” الإلكترونية، تعلن فيه للرأي العام المحلي والوطني، عن استغرابها من المسار الذي اتخذه ملف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، داعيا في هذا الصدد، الجهات المختصة بإجراء بحث دقيق و شامل لهذا المرفق العمومي.

كما عبر البلاغ ذاته، عن تشبث الكونفدرالية بضرورة إعادة فتح تحقيق جديد في هذه القضية، داعيا المسؤول الأول على الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بتطبيق القانون ومحاسبة بعض المسؤولين المتورطين فيما وصفوه ب'” السرقة”.

وسجل البلاغ، أن القانون الذي تم تطبيقه في السابق في حق المهنيين وساكنة العرائش، من خلال نزع العدادات بدعوى أن الوكالة تعيش حالة عجز مالي، ما هو إلا وسيلة لدر الرماد على أعين المتتبعين للشأن المحلي، مضيفا أنه وحسب ما  يتداوله العارفون بخبايا الأمور أن سبب العجز المالي يعود إلى بعض السرقات التي تعرضت لها الوكالة والاختلالات التي طالتها مؤخرا.

وفي الختام، شدد البلاغ على معاقبة المتورطين والضرب على أيدي من سولت لهم أنفسهم التستر عليهم،  داعيا  إلى تعبئة التجار والمهنيين والساكنة  لتنظيم وقفة احتجاجية.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله

عيد الاضحى/ الاسترزاق السياسي/ قلب النموذج التنموي/ التحرير الريعي/ قفة المواطن: هشام عطوش في الڤار

الدكتور هشام عطوش تناول أهمية اللقاء، مناسبة لتبادل تجارب بحثية مرتبطة بالاقتصاد الوطني