كراء سيارات فخمة لنواب رئيسة مجلس الرباط يكشف عن تدبير المال العام 

كراء سيارات فخمة لنواب رئيسة مجلس الرباط يكشف عن تدبير المال العام 

برلمان نيوز : خاص

كراء سيارات فخمة لنواب رئيسة مجلس الرباط يكشف عن تدبير المال العام 

برلمان نيوز: خاص

أثارت صفقة اكتراء 13 سيارة من النوع الرفيع لصالح نواب الرئيسة، وما يكتنفها من غموض، استياء أعضاء مجلس الرباط، وطالبوا رئيسة المجلس أسماء غلالو بتقديم توضيحات حول الصفقة المثيرة للجدل، بعد اختيار الشركة الفائزة والتي ستوفر لأعضاء المجلس سيارات لمدة طويلة بسعر بلغ 1.329.120 درهم.
فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، عبر عن رفضه الشديد لاستغلال ميزانية التسيير لأغراض قد تجانب الصالح العام، وتقع في فخ ما قد يعتبره المواطن الاستفادة من “الوزيعة“.
وفي تصريح صحفي، قال أنس الدحموني، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، لم “نتفاجأ بواقعة كراء السيارات الفخمة لصالح نواب الرئيسة، لكوننا قد عبرنا خلال دورة أكتوبر الماضي الخاصة بمناقشة مشروع ميزانية 2023 عن موقفنا الرافض لصرف مكتب مجلس الجماعة المال العام في غير محله”.
مصادر متطابقة أكدت على أن مصاريف التسيير عرفت زيادات مبالغ فيها، في الوقت الذي يتطلع الجميع إلى التعافي من الآثار الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن جائحة كورونا وتفاقم ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.
وكشف ذات المصدر أن مصاريف نقل الرئيسة والمستشارين بالخارج ارتفعت بنسبة 400 في المائة ومصاريف المهام بالخارج بنسبة 300 في المائة ومصاريف التنقل داخل المملكة بـ 3 مرات، وميزانية الإطعام والاستقبالات التي تضاعفت بـ 5 مرات وبنسبة 500 في المائة حيث انتقلت من 300 ألف درهم سنة 2022 إلى مليون و500 ألف درهم سنة 2023.
أما نفقات الدراسات العامة فقد تضاعفت أيضا بـ 20 مرة حيث انتقلت من 100 ألف درهم سنة 2022 إلى 2 مليون درهم سنة 2023، في مخالفة صريحة للمقتضيات المنصوص عليه في منشور رئيس الحكومة رقم: 16/2022 المتعلق بقانون المالية لسنة 2023.
وفي ظل الوضع المزري الذي تمر منها البلاد، خصصت الرئيسة اعتمادات مالية ضخمة لكراء السيارات الفاخرة لنواب الرئيسة بالجماعة، (1.500.000 درهم).

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله