الجمعية المغربية للرقابة والمحاسبة و التدقيق تنظم مؤتمرا دوليا بالبيضاء

الجمعية المغربية للرقابة والمحاسبة و التدقيق تنظم مؤتمرا دوليا بالبيضاء

برلمان نيوز : خاص

في إطار تحفيز الدكاترة و تشجيع البحث العلمي

برلمان نيوز: خاص

تنظم الجمعية المغربية للرقابة والمحاسبة و التدقيق (AMCCA) و بالتعاون مع مختبر البحث في علوم الاقتصاد و التدبير بكلية متعددة الاختصاصات – خريبگة، يومي 01 و 02 أكتوبر 2022، النسخة الرابعة لمؤتمرها الدولي السنوي تحت عنوان “إعادة النظر في العلوم الاقتصادية و التدبير في عصر الأزمات و الرهانات الإيكولوجية و التحول الرقمي: حالة البلدان الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك بالمركب الثقافي محمد زفزاف، زنقة أسامة بن زايد، بالقرب من برجا الدار البيضاء التوأمين ،المعاريف بالدار البيضاء.

وحسب بلاغ صحفي توصلت ” برلمان نيوز” بنسخة منه، أن هذا المؤتمر يندرج  في إطار  احتفاء الجامعات والمؤسسات بالعلم والمعرفة، الذي يعتبر نتاج البحث العلمي، وكذلك انطلاقا من كون أن الجامعات الناجحة هي التي أدركت أهمية البحث العلمي في عالم أصبح يتسم بالتغير المستمر و عاصف بالأزمات المتنامية.
 
وتجدر الإشارة، حسب البلاغ ذاته، أن هذا الحدث الكبير  الذي  سيحظى بمشاركة أزيد من 20 دولة إفريقية وعربية، سيعرف مداخلات عدة من أساتذة جامعيين و طلبة باحثين ومهنيين و مثقفين. كما سيتميز بحضور شخصيات مهمة على رأسها نبيلة رميلي عمدة مدينة الدار البيضاء، بالإضافة إلى أمين بعقيلي رئيس هيئة الخبراء المحاسبين.

و على هامش المؤتمر، يضيف البلاغ، أن الجمعية المغربية للرقابة و المحاسبة و التدقيق (AMCCA)  ستقوم بتكريم شخصيات جليلة ساهمت في النهوض بالبحث العلمي في مجال العلوم الاقتصادية والتدبير ، ويخص بالذكر كل من الأساتذة :عبد اللطيف شكور ، عبد المجيد ابن ريسول، محمد خريص ،  نبيل بوعياد أمين ،عبد الواحد العلوي المدغري، محمد حسينات، جمال هنشيري، حنان عليوة.
 
و من جانب آخر، وفي إطار تشجيع البحث العلمي و تحفيز الدكاترة الباحثين، ستقوم الجمعية المغربية للرقابة و المحاسبة و التدقيق (AMCCA)  بتوزيع مكافأة مالية قدرها 10.000 درهم لأفضل أطروحة في مجال “الشؤون المالية” و “المحاسبة و الرقابة و التدقيق” و التي تمت مناقشتها ما بين 01 يناير 2021 و 31 يوليوز 2022. كما سيحصل باقي الدكاترة المترشحين في هذا المجال على شهادات تميز و ذلك بعد عملية انتقاء من طرف اللجنة العلمية للمؤتمر. 

و يقصد من هذه المبادرة إبراز نماذج متميزة في البحث بصورة تحث الباحثين الآخرين، واضعي الأطروحات في الأفواج القادمة، على السير في مسار جودة بحوثهم في سبيل تطوير العلم في بلدنا.
 
و في الختام، ستوقع الجمعية المغربية للرقابة و المحاسبة و التدقيق (AMCCA)  اتفاقيات شراكة مع منتدى الباحثين بوزارة الاقتصاد و المالية و مختبرات البحث العلمي بكل من  مدينة الدار البيضاء و الرباط و خربيگة بالإضافة إلى عقد شراكة مع مجموعة من الجمعيات المغربية و التونسية في مجالات البحث العلمي.

  • الدكتور ياسين حلمي

أستاذ جامعي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة

مؤسس الجمعية المغربية للرقابة والمحاسبة والمراجعة

مدير النشر لمجلة الدولية لعلوم الادارة

منسق المؤتمر الدولي للبحوث في المالية والرقابة و المحاسبة و التدقيق

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله