فضيحة استغلال عمدة البيضاء سكن وظيفي لقطاع الصحة على طاولة أخنوش وآيت الطالب

فضيحة استغلال عمدة البيضاء سكن وظيفي لقطاع الصحة على طاولة أخنوش وآيت الطالب

برلمان نيوز : خاص

فضيحة استغلال عمدة البيضاء سكن وظيفي لقطاع الصحة على طاولة أخنوش وآيت الطالب

برلمان نيوز: خاص

نزلت فضيحة من العيار الثقيل كالصاعقة في معسكر رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء نبيلة الرميلي التي لازالت تمارس نفوذها بصفتها مديرة جهوية سابقة للصحة بجهة الدار البيضاء السطات باستغلالها سكن وظيفي تابع لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

استغلال النفوذ أو الفضيحة، تفجرت بواسطة جمعية البدائل النسائية للخدمات الاجتماعية، إثر توجيه شكاية، ‘” اطلعت عليها جريدة برلمان نيوز الإلكترونية” إلى كل من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، كشفت فيها “نية” استغلال نبيلة الرميلي للسكن الوظيفي للوزارة منذ توليها المسؤولية الإدارية.

وبالرغم من انتهاء مدة المسؤولية، وتلقيها، بعد انتخابها رئيسة أكبر مدينة مغربية تعويضا محترما عن السكن يليق بمهمتها الجديدة، استمرت نبيلة الرميلي التي تشغل حاليا رئيسة جماعة الدار البيضاء في غطرستها ورفضت إخلاء محل السكني التابع لوزارة الصحة الواقع في ابن رشد، في التقاطع بين شارع محمد الفيدوزي وشارع المستشفيات، ضاربة عرض الحائط القوانين المعمول بها.

جمعية البدائل النسائية للخدمات الاجتماعية، أثارت في ذات الشكاية حرمان المدير الجهوي للصحة بالدار البيضاء منذ تعيينه من السكن الوظيفي التي لازالت المرأة الحديدية البيضاوية تستغل المرفق العمومي بدون وجه حق. وطالبت وزير الصحة التدخل العاجل لتطبيق مضامين القانون والحد من التسيب الذي لا يخدم مصلحة القطاع.

كما نبهت الشكاية رئيس الحكومة مما نجم عن هذا التسيب من هدر للمال العام بسبب تضارب المصالح و فوضى الجمع بين سلطة رئاسة المجلس ومسؤولية قطاع عمومي، والاستفادة منهما باستغلال مرفق عمومي والحصول على تعويض عن السكن من مصدر آخر، حيث أن منصبها الجديد يخول لها ذلك.

اقرأ أيضا

الإشتراك
إخطار
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

أخبار اليوم

صوت و صورة

بايتاس: مخطط المغرب الأخضر، تعرض للكثير من الافتراء وكان موضوع مزايدات.

أخنوش: الحكومة تتعهد بتنفيذ المشروع الملكي الكبير لدعم الإسكان بشفافية ومرونة

رئيس الحكومة السيد أخنوش يتحدث عن جهود التعاون في مواجهة أزمة الزلزال

تصريح مستفز لمسؤول الشركة المكلفة بمهرجان مولاي عبد الله يثيرغضب الأمازيغ، ويطالبون برحيله